الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديوكوفيتش يستهدف ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
نوفاك ديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

ستكون الذهبية الأولمبية أحد الأهداف الأساسية للصربي نوفاك ديوكوفيتش، الموسم المقبل، لكن اللاعب الحاصل على 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى للتنس يعي جيدًا أنه لا بد أن يكون جاهزًا لجدول منافسات طاحن بدنيًا وذهنيًا، كما أفادت "رويترز".

وفاز ديوكوفيتش بالميدالية البرونزية في أولمبياد بكين 2008، وأُخفق في الحصول على ميدالية في لندن 2012 وريو 2016 وطوكيو قبل عامين، لكن اللاعب الذي سيكمل عامه 37 قبل انطلاق أولمبياد باريس لا يزال في حالة بدنية جيدة بعد الفوز بثلاثة ألقاب كبرى في 2023.

كما تأهل المصنف الأول عالميًا إلى نهائي بطولة ويمبلدون هذا العام، إذ خسر في خمس مجموعات أمام كارلوس ألكاراز ويسير إلى الأمام بخطوات ثابتة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين في فالنسيا، إذ انضم للفريق الصربي لكأس ديفيز للتنس بعد أيام من فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة "خطتي الآن هي خوض الأولمبياد، لذا آمل أن أتمكن من اللعب وأن أكون جاهزًا بدنيًا وذهنيًا".

وأضاف "سيكون جدول المنافسات مزدحمًا ومليئًا بالتحديات العام المقبل، إذ تقام فرنسا المفتوحة على الملاعب الرملية ثم ويمبلدون على العشب والأولمبياد على الملاعب الرملية وبعدها أمريكا المفتوحة والبطولات التي تسبقها على الملاعب الصلبة".

وتابع "سيكون الأمر صعبًا بالنسبة للاعبين لكن خطتي أن ألعب الأولمبياد لأنها واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الرياضة. فيها تمثل بلدك أيضًا وإنه لشرف كبير أن تشعر بأنك جزء من ذلك".

وغاب ديوكوفيتش عن فوز صربيا 3-صفر على كوريا الجنوبية بدور المجموعات بنهائيات كأس ديفيز، لكنه على الأرجح سيلعب أمام إسبانيا، التي تفتقد جهود ألكاراز، غدًا الجمعة.