الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليالي الأبطال| بايرن ميونخ يتحدى مانشستر يونايتد.. وريال مدريد ضد يونيون برلين

  • مشاركة :
post-title
فريق بايرن ميونخ

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تُستكمل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، إذ تقام العديد من المواجهات، أبرزها بايرن ميونخ الألماني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني مع يونيون برلين الألماني.

ويستضيف بايرن ميونخ نظيره مانشستر يونايتد، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "أليانز أرينا".

ويتسلح بايرن ميونخ بقيادة مدربه توماس توخيل، بعاملي الأرض والجمهور لإسقاط مانشستر يونايتد وقطع أول خطوة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وتضم المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، أندية بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وجالاتا سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي.

وقال توماس توخيل، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة الشياطين الحمر: "مباراة مانشستر يونايتد هي الأنسب لبدء رحلتنا في البطولة، نحن في مجموعة صعبة لذلك علينا أن نكون في تركيز مستمر طوال الوقت، علينا أن نبذل كل ما لدينا في جميع البطولات ومحاولة المنافسة لأطول فترة ممكنة".

وأضاف: "نتائج مانشستر يونايتد الأخيرة لا تنعكس كثيرًا على مستوى الفريق، هم رائعون في الهجمات المرتدة بوجود برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد، والآن مع راسموس هويلاند في الأمام، لا نمتلك رفاهية التراخي لأنهم دائمًا خطرون، لديهم الكثير من الجودة الفردية". 

على الجانب الآخر، يأمل مانشستر يونايتد في مصالحة جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار، بعد النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي.

وخسر مانشستر يونايتد آخر مباراتين في البريميرليج أمام أرسنال وبرايتون بنفس النتيجة 3-1.

ويعاني مانشستر يونايتد غيابات عديدة في صفوفه، إذ يفقد آرون بيساكا وهاري ماجواير ورافاييل فاران وماسون ماونت وسفيان أمرابط وكوبي ماينو.

وعبّر الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، عن إحباطه بسبب الإصابات التي ضربت بعض عناصر الفريق، قائلًا: "هناك حقيقة واضحة أنني منذ بداية الموسم الماضي تقريبًا لم أبدأ بتشكيلتي الأفضل، لكن يتوجد علينا مع ذلك ودائمًا ما حققنا نتائج إيجابية باستثناء الآن".

ريال مدريد ضد يونيون برلين

وفي الثامنة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره يونيون برلين الألماني، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ويأمل ريال مدريد بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تحقيق بداية قوية في رحلة البحث عن عرش أوروبا.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا بـ14 لقبًا، متفوقًا بفارق 7 ألقاب عن إيه سي ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني.

ويواصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، غيابه عن ريال مدريد، بسبب الإصابة، بجانب الظهير الأيمن داني كارفاخال.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة يونيون برلين: " نريد أن نبدأ دور المجموعات بشكل جيد، خاصة وأن اللقاء سيقام على أرضنا، المنافس منظم جدًا وقوي وصلب وسيتعين علينا مواجهة مباراة قوية".

وتابع: "هدنا هو اجتياز دور المجموعات، ومواصلة التقدم في المسابقة، لكن لا أعتقد أننا مرشحون للتويج باللقب وأرى أن مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظًا، لكن في دوري أبطال أوروبا كما هو الحال دائمًا هناك مفاجآت في المراحل الأخيرة".

وعلى الجانب الآخر، يطمح فريق يونيون برلين في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على ريال مدريد في الجولة الافتتاحية، أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

وخسر يونيون برلين آخر مباراتين في الدوري الألماني أمام لايبزيج 3-0 وفولفسبورج 2-1.

وبجانب ريال مدريد ويونيون برلين، تضم المجموعة الثالثة نابولي الإيطالي وسبورتنج براجا البرتغالي.