الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يفتتح دوري الأبطال بخماسية في رويال أنتويرب

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي برشلونة بالأهداف تكررت خمس مرات

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

اكتسح برشلونة، مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، بخماسية نظيفة، أمس الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس، في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل خماسية البرسا كل من جواو فيليكس هدفين (11 و65) وروبرت ليفاندوفسكي (19) وجيلي باتاي بالخطأ في مرماه (22) وجافي (54).

وتألق فيليكس بشكل لافت في الشوط الأول، بعدما سجل الهدف الأول وصنع الثاني لليفاندوفسكي، قبل أن يضيف الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الشوط الثاني.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح فيليكس، رابع لاعب يسجل ويصنع في انطلاقته الأوروبية مع برشلونة، خلال آخر 17 عامًا، بعد الثلاثي ماكسي لوبيز وسيرجيو بوسكيتس وفيران توريس.

بينما أصبح ثاني لاعب فقط مع برشلونة، يساهم في 3 أهداف، خلال مباراته الأولى بدوري الأبطال، منذ موسم 2003-2004 على الأقل، بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي ساهم في 3 أهداف العام الماضي.

كما أصبح رويال أنتويرب هو الضحية رقم 33 لليفاندوفسكي، في دوري أبطال أوروبا.

ولا يتفوق على ليفاندوفسكي في عدد الفرق التي سجل فيها بدوري الأبطال، سوى الفرنسي كريم بنزيما (34 فريق)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (38 فريق)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (40 فريق).

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة، فاز بورتو البرتغالي خارج أرضه على شاختار الأوكراني، بنتيجة 3-1.

وسجل ثلاثية بورتو وينديرسون جالينور هدفين (8 و15)، ومهدي طارمي (29)، بينما سجل كيفن كيلسي هدف شاختار الوحيد (13).

بتلك النتائج، تصدر برشلونة ترتيب المجموعة مبكرًا، بفارق الأهداف عن بورتو، بينما تذيل رويال أنتويرب المجموعة بلا رصيد من النقاط، فيما حل شاختار ثالثًا.