الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يغيب عن المناظرة الثانية للحزب الجمهوري ويستبدلها بخطاب للعمال

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يواجه الرئيس السابق دونالد ترامب الكثير من الأزمات، بعد إعلانه الترشح لسباق 2024، من بينها عدم مشاركته في المناظرة التلفزيونية الثانية أيضًا.

ولن يكون الرئيس الأمريكي السابق حاضرًا في المناظرة الثانية للحزب الجمهوري، ويعتمد فقط على عقد اللقاءات والمؤتمرات، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

كما لا يرغب دونالد ترامب في المشاركة بالمناظرة التلفزيونية الثانية بين الجمهوريين في سباق الترشح للرئاسة، بعد أن قرر بالفعل عدم المشاركة في الأولى.

مقابلة إعلامية

بدل المشاركة في المناظرة التمهيدية الأولى للحزب الجمهوري، التي أقيمت أغسطس الماضي، فضّل ترامب إجراء مُقابلة مع الإعلامي تاكر كارلسون، نشرت عبر الإنترنت.

وقال أحد مستشاري ترامب إنه بدلًا من المناظرة التلفزيونية التالية، 27 سبتمبر الجاري، يلقي ترامب خطابًا أمام مجموعة من النقابيين في ديترويت.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي الأسبق خطابه أمام العمال وأعضاء النقابات الآخرين، وانتقد ترامب سياسة السيارات الكهربائية التي ينتهجها الرئيس جو بايدن ويريد جعل صناعة السيارات المحلية تقف إلى جانبه.

بايدن والديمقراطية

وعلى الرغم من مشكلاته القانونية العديدة، وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، فإن ترامب حاليًا هو المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وخسر الرجل البالغ من العمر 77 عامًا، أمام الرئيس الأمريكي بايدن في عام 2020، ويمكن أن يخوض الانتخابات ضده مرة أخرى في العام المقبل.

من جانبه؛ قال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، في حفل لجمع التبرعات مساء الإثنين: "سأدافع دائمًا عن ديمقراطيتنا وأحميها وأقاتل من أجلها".

وعندما سئل عن عمره، أجاب الرجل البالغ من العمر 80 عامًا: "يبدو أن الكثير من الناس يركزون على عمري، حسنًا، أنا أفهم أفضل من أي شخص آخر".