الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقابة الأطباء الليبية: وفاة عدد كبير من أطباء مستشفيات درنة أثناء أداء مهامهم

  • مشاركة :
post-title
جانب من جهود الإنقاذ للمنكوبين في ليبيا جراء الفيضانات

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشف محمد الغوج، رئيس نقابة الأطباء الليبية، عن استعادة المرافق الصحية في المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي ضربت شرق البلاد كامل خدماتها الصحية بعد أن تعطلت في كل المراكز الطبية؛ بسبب خلوها من الأطقم خلال الأيام الماضية بعد وفاة عدد كبير من الأطباء العاملين في مستشفيات درنة وسوسة في أثناء أداء مهامهم.

وأضاف " الغوج" لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة في البلاد ومركز طب الطوارئ والدعم تم تشغيل أغلب المستشفيات، فضلًا عن إنشاء العديد من المستشفيات الميدانية بالمناطق المتضررة من الفيضانات.

وكشف رئيس نقابة الأطباء الليبية أن الإصابات التي تعرض لها الضحايا كانت ما بين كدمات أو كسور جراء وجود المنكوبين تحت الأنقاض لساعات طويلة.

وأفاد "الغوج" أن أغلب المنكوبين يعانون صدمة نفسية كبيرة بعد جائحة إعصار دانيال؛ نتيجة لفقد ذويهم أو منازلهم أو مصدر دخلهم، ويحتاجون إلى الدعم النفسي اللازم لإعادتهم للحياة مرة أخرى، ومشددًا على ضرورة أن يحظى هذا الأمر بأولوية لدى وزارة الصحة الليبية.

وحول إرسال مصر حاملة الطائرات المصرية الميسترال إلى قاعدة طبرق البحرية في ليبيا للعمل كمستشفى ميداني، أوضح "الغوج" أن القاهرة تبذل جهودًا كبيرة لتقديم المساعدات للشعب الليبي ليس فقط في الجانب الصحي للمصابين وما تقدمه الأطقم الطبية، بل أيضا في الجانب الإغاثي والبحث عن المفقودين وأضافت الكثير من الخدمات للأهالي في المناطق المتضررة.