الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تجدد الاشتباكات بمحيط القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم

  • مشاركة :
post-title
أعمدة دخان من جراء الاشتباكات في السودان

القاهرة الإخبارية - طه العومي

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، فجر اليوم السبت، بشكل عنيف في محيط القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم باستخدام مختلف الأسلحة، فيما تتصاعد أعمدة الدخان في المنطقة بكثافة.

وقال عثمان الجندي، مراسل القاهرة الإخبارية، من أم درمان، إن مدينتي الخرطوم وأم درمان شهدتا قصفًا عنيفًا متبادلًا بين الطرفين، لافتًا إلى أن قوات الجيش استهدفت مواقع الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم، ما أحدث انفجارات قوية تصاعد على أثرها أعمدة الدخان بكثافة.

وأضاف "الجندي" فى رسالة على الهواء، أن الدعم السريع بدأت بقصف مباني القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم، بعد هدوء لمدة أسبوع.

وفى سياق آخر، أوضح "الجندي" أن الزيارات الخارجية لرئيس المجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يسعى من خلالها كسب الدعم الدولي والإقليمي.

وتوجه "البرهان"، صباح اليوم السبت، إلى جمهورية أوغندا، فى زيارة رسمية، حسبما أفادت الصفحة الرسمية لمجلس السيادة السوداني على "فيسبوك".

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب.