الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المشير خليفة حفتر يصل إلى درنة لمتابعة جهود الإغاثة

  • مشاركة :
post-title
المشير خليفة حفتر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وصل إلى مدينة درنة المنكوبة بسبب الفيضانات، لمتابعة أعمال لجنة الطوارئ وفرق الإنقاذ الليبية والدولية.

وفي وقت سابق أمس الخميس، اعتمد مجلس النواب الليبي، ميزانية طوارئ بقيمة 10 مليارات دينار للمدن المنكوبة جراء الفيضانات الناجمة عن الإعصار القوي "دانيال"، الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي.

وقال عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، خلال مؤتمر صحفي، عقب الإعلان عن ميزانية الطوارئ للمدن المنكوبة جراء الفيضانات، إنه تم التنسيق مع الحكومة والمصرف المركزي لصرف ميزانية الطوارئ.

ومن جهة أخرى، قالت عسير المضاعين، مديرة بعثة المفوضية لشؤون اللاجئين في ليبيا، إن الكارثة الإنسانية بعد إعصار دانيال وما صحبه من فيضانات، تجعل أرقام الضحايا تتفاوت وتتغير يوميًا، مع تواصل أعمال فرق الإنقاذ والإغاثة للبحث عن الناجين، موضحة أن الأرقام الأولية تشير إلى عدد أكبر غير المعلن عنه.

وأضافت "المضاعين"، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك نحو 39 ألف نازح جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد، بينهم 30 ألفًا من مدينة درنة.