الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس نقابة أطباء ليبيا: أغلب الناجين من الفيضانات في حاجة لرعاية صحية

  • مشاركة :
post-title
الدكتور محمد الغوج رئيس نقابة أطباء ليبيا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور محمد الغوج، رئيس نقابة أطباء ليبيا، إن غرفة الطوارئ عملت على تقديم المساعدات اللازمة من خلال إقامة المستشفيات الميدانية بالقرب من المناطق الأكثر تضررًا جراء كارثة إعصار دانيال.

وأضاف "الغوج" في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر والدول الشقيقة والصديقة أرسلت المساعدات اللازمة، ونثمن الدور العربي والدولي في مساعدة ليبيا جراء كارثة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة وضواحيها.

وأوضح أن أغلب الحالات من الناجين جراء الفيضانات تحتاج إلى رعاية صحية، وتم نقلهم إلى المستشفيات في بعض المدن أو خارج ليبيا للعلاج.

وتابع رئيس نقابة أطباء ليبيا، أن وزارة الصحة أخذت عينات من المياه والتربة جراء تحلل بعض الحيوانات النافقة إثر الفيضانات لمنع تفشي الأمراض والأوبئة.

وأشار "الغوج" إلى أن البحث عن المفقودين جراء الفيضانات يحتاج إلى فرق متخصصة لأن حجم الكارثة كبير جدًا، عكس ما نشر عنه في وسائل الإعلام.

وأكد أن أوضاع المرافق الصحية سيئة لما تعانيه من ضعف في الإمكانات بعد الفيضانات، وعلى الحكومة منحها الأولوية، مشيرًا إلى أن أغلب العائلات الناجية أصبحت دون مأوى ونعمل على توفير المساكن والملاجئ المناسبة لهم.

ونوه إلى أن وزارة الصحة الليبية ونقابة الأطباء تنسق مع وزارة العدل بشأن التعرف على الجثامين وهناك فرق تعمل على أخذ عينات لتحليل الحمض النووي للتعرف على هويات الجثث.