الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسوم ازدحام.. لندن تطالب السفارات الأجنبية بـ145 مليون إسترليني

  • مشاركة :
post-title
مدينة لندن

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

مبالغ طائلة يُدين بها الدبلوماسيون في بريطانيا إلى مدينة لندن وحدها، منذ تطبيق رسوم الازدحام في 2003، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

وأعلنت الحكومة البريطانية، أن الدبلوماسيين الأجانب مدينون لمدينة لندن بما يزيد على 145 مليون جنيه إسترليني (168.77 مليون يورو) كرسوم ازدحام، كما لا يوجد أي سبب قانوني لإعفاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية من ما يُسمى برسوم الازدحام.

وتعد رسوم الازدحام سارية في وسط العاصمة البريطانية، منذ عام 2003.

ويفرض على كل مركبة تسافر في منطقة وسط المدينة حول البرلمان والمتحف البريطاني وميدان الطرف الآخر، خلال ساعات الذروة دفع 15 جنيهًا إسترلينيًا في اليوم.

وقال ديفيد روتلي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، في بيانه أمام البرلمان: "الالتزام بدفع رسوم الازدحام موجود أيضًا بموجب القانون الدولي، لكن يبدو أن البعثات الدبلوماسية تفترض أنها مُعفاة من هذه الرسوم".

ووفقًا للحكومة البريطانية، فإن السفارة الأمريكية وحدها لديها فواتير غير مدفوعة يبلغ مجموعها 14.64 مليون جنيه إسترليني، منذ فرض رسوم الازدحام في 2003.

وتليها اليابان بمبلغ يزيد قليلًا على 10 ملايين إسترليني، ثم المفوض السامي لدى الهند بمبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني.

وتحتل السفارة الألمانية المركز الـ11 في القائمة بمبلغ 4.63 مليون جنيه.

وتنتقد السلطات في جميع أنحاء العالم، خاصة بالعواصم، حقيقة أن الدبلوماسيين وموظفي السفارات لا يدفعون الغرامات المفروضة عليهم، بسبب مواقف السيارات غير القانونية وغيرها من الجرائم، وبذلك تستغل حقيقة أنه لا يمكن مقاضاتهم بسبب حصانتهم.