الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: تعزيز التعاون مع غينيا الاستوائية في مختلف المجالات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ لجمهورية غينيا الاستوائية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحرص على تعزيز التعاون مع غينيا الاستوائية في مختلف المجالات، سواء على المستويين الثنائي أو القاري، ولا سيما ما يتعلق بتعزيز التجارة والاستثمارات البينية بين الدول الإفريقية، وصون السلم والأمن القاري.

واستقبل "السيسي"، اليوم الخميس، "تريزا إيفوا أسانجونو" رئيسة مجلس الشيوخ لجمهورية غينيا الاستوائية، بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري، وسامح شكري وزير الخارجية المصري، بحسب بيان عن المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

طلب الرئيس المصري نقل تحياته إلى الرئيس "تيودورو أوبيانج"، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها غينيا الاستوائية.

وسلمت رئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية رسالة خطية إلى الرئيس السيسي من الرئيس "أوبيانج"، تضمنت الإعراب عن التقدير العميق لمصر والقيادة المصرية، وتثمين التطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، في ضوء جهود مصر لتلبية تطلعات الشعوب الإفريقية نحو الاستقرار والتنمية والازدهار، ومساهمتها الفعالة في دفع العمل الإفريقي المشترك.

شهد اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز آفاق العلاقات الثنائية، خاصة على الصعيد البرلماني، إلى جانب تعزيز الاستثمارات المصرية في غينيا الاستوائية، والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، فضلًا عن دعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في غينيا الاستوائية في مختلف القطاعات.

الرئيس المصري يتسلم من رئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية رسالة خطية من الرئيس "أوبيانج"