الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشهد اصطفاف معدات الدعم والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا، بحسب بيان صادر عن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وتقدم الرئيس المصري، بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا جرّاء الإعصار والفيضانات؛ موجهًا بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم.

ووجه "السيسي"، اليوم الأربعاء، الشكر لأجهزة الدولة، لا سيما القوات المسلحة على الجهود الدؤوبة وسرعة التنسيق مع الأشقاء في ليبيا والمغرب للوقوف بجانبهم في هذه المحنة الأليمة.

في وقت سابق، وصل وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أمس الثلاثاء، دولة ليبيا، لتنسيق سبل تقديم أوجه الدعم اللوجيستي والإغاثة الإنسانية العاجلة، بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة، وفقًا لاحتياجاتها لمواجهة التداعيات المترتبة على الإعصار مع فتح جسر جوي لنقل الدعم اللوجستي، يبدأ بإيفاد (3) طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية و25 طاقمًا للإنقاذ مزود بكل المعدات الفنية اللازمة، إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبى للشهداء والمصابين.

وأكدت القوات المسلحة المصرية في بيان صادر عن المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، أمس، تسخير كل إمكاناتها للوقوف مع الأشقاء في هذه الظروف الصعبة، كما تتقدم بخالص التعازي في ضحايا الكارثة الإنسانية وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانطلاقًا من دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الليبي الشقيق في كل المحن والأزمات.