الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غاب منتخبها وحضر علمها.. فلسطين في مدرجات كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
فلسطين في مدرجات كأس العالم

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

رغم غياب منتخب فلسطين عن نسخة كأس العالم "قطر 2022"، إلا أن فلسطين وقضيتها حضرت بقوة في المونديال الذي انطلق قبل أيام، فلم تخل تجمعات الجماهير العربية من الأعلام الفلسطينية التي رفرفت فوق مدرجات استاد الخيمة أثناء حفل افتتاح البطولة بين قطر والإكوادور، كما شوهدت الكوفيات الفلسطينية ملفوفة فوق أعناق المشجعين تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حربًا شاملة على جميع الأصعدة منذ سنوات.

لم يقتصر رفع علم فلسطين من قِبل الجماهير العربية أو الفلسطينية فقط، لكن أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، عددًا من الحاضرين من الدول الأخرى حاملين للعلم، حيث ارتدت إحدى مشجعات المنتخب المكسيكي علم فلسطين وهتفت بـ"الحرية لفلسطين"، حسبما نشرت وكالة "وفا" الإخبارية.

وقبل انطلاق فعاليات الحدث الكروي الضخم الذي يجري كل أربع سنوات، شهدت منطقة درب لويس فعاليات فنية ورياضية وهتافات تًعظّم القضية الفلسطينية، بحضور الجاليات العربية في قطر، وتحدثوا عن الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفي خطوة لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية، هتفت إحدى المشجعات السوريات: "دمنا فلسطيني وكلنا ندعم القضية الفلسطينية"، فيما قام شاب سعودي بتوزيع علم فلسطين مجانًا على الجماهير ودعاهم إلى ارتدائه طوال رحلتهم، في إشارة منه إلى أن فلسطين هي قضيته وقضية العرب الأولى.

ورغم أن منتخب فلسطين لم يتأهل إلى هذا الحدث العالمي، إلا الجماهير الفلسطينية كان لها حضور بارز في قطر، في إطار استغلال هذا الحدث كفرصة لتعريف الدول المشاركة والعالم بما تمر به فلسطين من مصادرة الأراضي، وهدم المنازل، وحملات الاعتقال والقتل الممنهج كل لحظة دون توقف.