الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طبيب مصري: لابد من تعزيز الجهود الدولية للتصدى للمشكلات الصحية وخاصة الأوبئة

  • مشاركة :
post-title
الطبيب المصري أشرف عقبة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الطبيب المصري أشرف عقبة، استشاري أمراض الباطنة بجامعة عين شمس، إن عدم وجود سياسات تتوقع انتشار "الوباء"، ومحدودية الإمكانيات وراء انتشار الأوبئة داخل عدد من الدول.

وأضاف "عقبة" في مداخلة عبر "سكايب" ببرنامج "مطروح للنقاش" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنه لابد من تعزيز الجهود الدولية للتصدى للمشكلات الصحية العالمية خصوصًا "الأوبئة"، وكذلك إجراء أبحاث علمية تتفاعل مع الأمراض والعلاجات المناسبة لمنع حدوث أزمات صحية خصوصًا في الدول الفقيرة، مشيرًا إلى أن الفيروسات التنفسية تنتشر بشكل كبير في فصلي الخريف والشتاء. 

وأشاد استشاري الباطنة بجامعة عين شمس بجهود الدولة المصرية التي اتخذتها خلال السنوات الماضية بهدف تحسين صحة "المواطن" عن طريق إطلاق المبادرات الرئاسية التي بدأت بـ "100 مليون صحة" وساهمت في السيطرة على "فيروس C"، فضلًا عن المبادرات التي اهتمت بصحة الطفل والمرأة وكبار السن.

وأكد أن التفكير بشكل استباقي، والتي سلكته مصر بشأن مواجهة الأمراض والأوبئة، ساهم بشكل كبير في القضاء على العديد من المشكلات الصحية، كما أن مدينة الدواء الطبية ومراكز اللقاحات والقضاء على قوائم الانتظار أحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.