الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغرب.. اجتماع استثنائي للحكومة وتعطيل الدراسة بالمناطق المتضررة من الزلزال

  • مشاركة :
post-title
مصطفى بيتاس - الناطق باسم الحكومة المغربية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلن مصطفى بيتاس، الناطق باسم الحكومة المغربية، اليوم الأحد، أنه تم تعبئة أكثر من 1000 طبيب و1500 ممرضة في المناطق المتضررة، فضلًا عن التعبئة داخل مختلف المستشفيات القريبة من مناطق الزلزال، وضخ سيارات إسعاف لتقديم خدمات صحية عاجلة للمصابين.

وأضاف الناطق باسم الحكومة المغربية في مؤتمر صحفي، أنه سيتم تعليق الدراسة تحديدًا في المناطق المتضررة بشكل كبير على أن يتم إيجاد سياق لضمان استمرار التعليم في الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن المناطق الأقل تضررًا سيتم إيجاد صيغ بتواصل مع الأسر.

وكشف "بيتاس" عن ترأس الحكومة المغربية اجتماعًا استثنائيًا صباح غدا الاثنين مع اللجنة المكلفة لوضع البرنامج لتفعيل التعليمات الملكية بشأن الزلزلال؛ لإعادة تأهيل وتقديم الدعم وإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة في أقرب وقت.

ودعا المواطنين المغاربة للتعامل بحذر أمام الأخبار الزائفة، وموجهًا الشكر لوسائل الإعلام والصحافة على الدور المعهود الذي يقومون به في هذه الظروف العصيبة.

يذكر أن زلزالًا عنيفًا ضرب منطقة جبال الأطلس في المغرب، مساء الجمعة الماضي، وشعر به سكان الرباط والدار البيضاء وأغادير والصويرة.

وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب، وقع الزلزال بمنطقة إيجيل بجبال الأطلس الكبير بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر، أما هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فقدرت قوة الزلزال بنحو 6.8 درجة، مشيرة إلى أنه وقع على عمق 18.5 كيلومتر.