الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في أول زيارة منذ 26 عامًا.. ملك بريطانيا يستقبل رئيس جنوب إفريقيا في لندن

  • مشاركة :
post-title
الملك تشارلز الثالث

القاهرة الإخبارية - وكالات

 استقبل الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا في لندن، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة رسمية بعهده، وتمت مراسم الاستقبال بموكب لحرس الشرف قرب قصر باكنجهام، بحضور أمير وأميرة ويلز ويليام وكيت، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء. 

 ومن المقرر أن تتضمن الزيارة الأولى لرئيس جنوب إفريقي، منذ عام 1996 (وقت أن كُرِّم نيلسون مانديلا بعد عامين من توليه الرئاسة) مأدبة رسمية، وإجراء محادثات مع قادة الحكومة تتركز على الاستثمار والطاقة الخضراء.

وفي وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، يخطب رامافوسا في جلسة مشتركة بالبرلمان، على أن يعقبها محادثات مع رئيس الوزراء ريشي سوناك ومسؤولين آخرين بالحكومة غدًا الأربعاء.

ووفقًا لمكتب الخارجية البريطانية، يتضمن جدول أعمال الزيارة التي نُظمت قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مناقشة فرص مشاركة شركات بريطانية في مشروعات البنية التحتية، بجنوب إفريقيا، بقيمة تصل إلى 5.4 مليار جنيه إسترليني خلال ثلاث سنوات.

كما تقدم بريطانيا، تمويلًا لتعليم فني وعملي على أمل إطلاق تطوير التكنولوجيا الخضراء وتصنيع السيارات الكهربائية في جنوب إفريقيا، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس".

وفي بيان قبل زيارة رئيس جنوب إفريقيا، قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إن جنوب إفريقيا أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة في إفريقيا، مشيرًا إلى أن بريطانيا لديها خطط طموحة لإطلاق استثمار البنية التحتية والنمو الاقتصادي معًا.

ويرأس الملك تشارلز أول مأدبة رسمية كملك، مساء اليوم الثلاثاء، تقام على شرف الرئيس في باكنجهام.