الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي.. أمل فلسطيني جديد من أجل حل الدولتين

  • مشاركة :
post-title
اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى القادة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

أمل فلسطيني جديد يتطلع إلى الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي، خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ مبادرة السلام العربية القائم على حل الدولتين.

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" من خلال برنامج "عن قرب" الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، الجهود التي تقوم بها الدول العربية من أجل التوصل الى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

تعديل وزاري مرتقب في الحكومة الفلسطينية

قال الدكتور أحمد، رفيق رئيس مركز القدس للدراسات، إن التغيير الوزاري المرتقب يعود لرغبة السلطة الفلسطينية في استعادة السيطرة على الداخل الفلسطيني، واستعادة الثقة من المجتمع الدولي بجانب فرض الهيبة وتغيير الدماء والرؤى.

إسرائيل لا تحترم تعهداتها

فيما ثمّن الدكتور جواد العناني، نائب رئيس وزراء الأردن الأسبق، دور مصر والأردن في القضية العربية المركزية الأولى، محذرًا من عدم احترام إسرائيل لتعهداتها.

جامعة الدول العربية - أرشيفية

وزراء الخارجية العرب يرسمون خارطة طريق جديدة لدعم فلسطين

أكد السفير حسام زكي، أمين عام مساعد جامعة الدول العربية، أن الجامعة تقف دائمًا مساندة للفلسطينيين بقراراتها، مضيفًا أن هناك تضامنًا سياسيًا عربيًا كاملًا مع القضية الفلسطينية.

وأضاف أن الجامعة العربية دائمًا تعبر عن التضامن العربي مع الفلسطينيين، وتطالب باسترجاع حقوقهم بكافة الطرق السلمية.

وتابع أن الجامعة العربية تدعم عضوية فلسطين في المنظمات الدولية خاصة العضوية في الأمم المتحدة، وهذا ما تعمل عليه الجامعة العربية من خلال خطة عمل مشتركة مع الفلسطينيين.

وأوضح أن العضوية الفلسطينية في الأمم المتحدة أصبح هدفًا يعبّر عن الطموح السياسي للاستقلال الفلسطيني في ضوء مساعي قوة الاحتلال للتضييق على الفلسطينيين وإخراجهم من أرضهم.

وذكر أن المبادرة العربية للسلام ستطالب خلال الاجتماع المقبل في نيويورك على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة الانسحاب الاسرائيلي من الأرض وتطبيق حل الدولتين، ثم بعد ذلك تأتي فكرة التطبيع مع إسرائيل.

ونوّه إلى أن القضية الفلسطينية ستظل ممتدة لفترة طويلة في ظل التعنت الإسرائيلي وانعدام الرغبة الإسرائيلية في الوصول إلى أي شكل من أشكال التسوية وإعطاء الاستقلالية للدولة الفلسطينية.