الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بتقنيات فريدة.. الإعلان عن أول سيارة طائرة ذكية في الصين

  • مشاركة :
post-title
الصين تعلن أول سيارة طائرة

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

أعلن مكتب العلوم والتكنولوجيا في مدينة "تشونجتشينج"، التي تعد مركزًا اقتصاديًا وماليًا، في وسط الصين، النموذج الأول لمشروع السيارة "الطائرة الذكية"، تتكون من مقعدين من تطوير شيانج تشانج، أحد علماء المكتب.

وأضاف بيان صادر عن مكتب العلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، أن النموذج الأول نُفذ بالاشتراك مع جامعة بكين للتكنولوجيا ومركز "تشونجتشينج" للابتكار التابع لجامعة بكين للتكنولوجيا، حسبما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية.

وأكدت الصحيفة الصينية، أن السيارة الطائرة تعتمد على تكوين منفصل من ثلاث وحدات مستقلة، هي وحدة الإقلاع والهبوط العمودية، وقمرة القيادة الذكية وهيكل الطيار الآلي، وتتميز بنظام ثلاثي الأبعاد لنقل الأشخاص والأشياء، ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع للطائرة العمودية المستقلة للإقلاع والهبوط 650 كجم، والحمل الصافي 280 كجم، وتتكون قمرة التحكم الذكية من مقصورة خفيفة الوزن للغاية وداخلية التصميم، بوزن 80 كجم، وتصميم بمقعدين، وتبلغ أقصى سرعة لها 80 كيلومترًا في الساعة.

وذكر التقرير، أن السيارة الطائرة تتميز بخصائص النقل الذكي وتحسين كفاءة الطاقة، ويمكنها تحقيق الاتصال السهل بين الأفراد من الجو إلى الأرض، ولديها تقنيات أخرى، مثل الرصد الدقيق وتحديد المواقع، وتخطيط اتخاذ القرار الذكي والتوجيه التلقائي، وأنماط القيادة المختلفة.