الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 28 عاما.. مهرجان تورنتو السينمائي يخسر أحد أكبر رعاته الرسميين

  • مشاركة :
post-title
مهرجان تورنتو السينمائي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

خسر مهرجان تورنتو السينمائي الدولي أحد أكبر رعاته الرسميين، إذ أنهت شركة الاتصالات Bell Canada رعايتها للمهرجان الممتدة منذ عام 1995.

ولن تواصل شركة الاتصالات شراكتها مع مهرجان تورنتو الدولي بعد الدورة الـ48 للمهرجان هذا العام، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي"، التي نشرت بيانًا من الشركة حول تفاصيل انسحابها، عبرت فيه عن فخرها بالتعاون مع المهرجان على مدار الـ28 عامًا الماضية، والمساهمة في جعله وجهة عالمية رائدة للأفلام، ولدعم المحتوى والمواهب الكندية عالميًا.

تابع البيان: "في وقت سابق من هذا العام، قررنا أن نهاية عام 2023 سيكون الوقت المناسب للتراجع عن شراكتنا مع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي TIFF، واخترنا عدم تجديد رعايتنا من أجل الاستثمار في الفرص الأخرى التي تعتبر أساسية لأعمالنا، وواثقون من أن TIFF سيستمر في تطوير وعرض المحتوى الرائد عالميًا لإعلام وتثقيف وترفيه أفضل جمهور في السينما".

ومن جهتها، لم تعلق إدارة مهرجان تورنتو السينمائي على انسحاب الشركة من الرعاية الإعلامية.

في شهر يوليو الماضي، كشف مهرجان TIFF عن قائمة هذا العام التي تضم 60 فيلمًا، تمثل 70 دولة حول العالم، منها فيلم The Holdovers للمخرج ألكسندر باين، وفيلم Hit Man لريتشارد لينكلاتر، وفيلم Monster للمخرج كوريدا هيروكازو، وفيلم Anatomy of a Fall للمخرجة جوستين تريت، والذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان كان وحاز على جائزة السعفة الذهبية. 

كما سيتم عرض أفلام Netflix مثل فيلم"Rustin" للمخرج جورج سي وولف، Pain Hustlers لديفيد ييتس، وNyad للمخرج إليزابيث تشاي فاسارهيلي وجيمي تشين في المهرجان السنوي الـ48.

وتنطلق فعاليات المهرجان يوم 7 سبتمبر المقبل، فيما تختتم فعاليات المهرجان يوم 16 سبتمبر بالعرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي Sly للمخرج سيلفستر ستالون، في قاعة روي طومسون.