الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر يختتم تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالفوز على إثيوبيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق منتخب مصر فوزًا بهدف وحيد، على نظيره الإثيوبي، بالمباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وجاء هدف منتخب مصر عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

اتسمت المباراة في البداية بالهدوء، ولم يكن هناك فرص محققة للجانبين، وفي الدقيقة 20 سدد عمر مرموش كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء، لكن مرت بجوار مرمى إثيوبيا.

وفي الدقيقة 22، صوب المدافع محمد عبد المنعم كرة رأسية قوية تصدى لها الحارس سيد هابتامو، لتستمر المحاولات الهجومية بعد ذلك من "الفراعنة".

وسجل مصطفى فتحي الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 37 من متابعة لتسديدة عمر مرموش تصدى لها الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الفراعنة" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب إثيوبيا إدراك التعادل، لكن دفاع مصر كان قويًا، وسنحت فرصة خطيرة من داوا هوتيسا في الدقيقة 60، إذ سدد كرة قوية لكنها عليّت مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 72، انفرد أبيل يالو من الناحية اليمنى بالشناوي وسدد الكرة بقوة لكنها جاءت في الشباك من الخارج، ثم انتقلت السيطرة لمنتخب "الفراعنة"، إذ سدد إبراهيم عادل "البديل" كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الإثيوبي تصدى لها.

وفي الدقيقة 85، جاءت فرصة خطيرة من حمدي فتحي عبر رأسية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وتعرض محمد حمدي لإصابة قوية في المباراة، استدعت خروجه ومشاركة أحمد فتوح بدلًا منه.

وبعد الفوز، أصبح رصيد منتخب مصر 15 نقطة وضعته في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما جاء منتخب إثيوبيا في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.