الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر يستضيف إثيوبيا في ختام تصفيات أمم إفريقيا 2023

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيره الإثيوبي، اليوم الجمعة، على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتنطلق مباراة مصر وإثيوبيا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم بدون ضغوط بعدما حقق التأهل رسميا لأمم إفريقيا 2023، عقب الفوز على غينيا 2-1 في الجولة الماضية.

وقرر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إراحة محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أمام إثيوبيا في ظل ضمان التأهل.

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة إثيوبيا، أمس الخميس: "بالنسبة لمحمد صلاح سيكون متواجدًا معنا بعد مباراة إثيوبيا، لقد فضلت إراحته حتى لا تكون هناك مخاطرة على اللاعب، لأنه الوحيد الذي شارك في 7 مباريات بـ23 يومًا".

وأضاف: "لدي حلول جيدة لبدائل صلاح في مباراة إثيوبيا، لذلك فضلت عدم المخاطرة به".

وحول تعارض مواعيد التوقف الدولي مع مباريات الأندية، قال: "تواريخ الوديات في أكتوبر لم يتحدد بشكل رسمي حتى الآن، ونعمل على مصلحة المنتخب وأيضًا مصلحة الأندية".

وعن منتخب إثيوبيا، قال: "لديهم عناصر مميزة ويستطيعون لعب كرة قدم جيدة وهذا ما يميزهم ولاعبونا متحمسون لتحقيق الفوز".

وأردف: "المنتخب الوحيد الذي فاز علينا في التصفيات هو إثيوبيا لذلك علينا أن نستعيد قوتنا أمامهم، ونسعى لإنهاء تصفيات كأس الأمم بشكل مميز، نريد المضي قدمًا".

في المقابل، يطمح منتخب إثيوبيا في تحقيق نتيجة شرفية بعد تبخر آماله في التأهل إلى النسخة المقبلة.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ويحل منتخب غينيا ثانيًا برصيد 9 نقاط، ومالاوي ثالثًا بـ 4 نقاط وإثيوبيا رابعًا بنفس الرصيد.

وكان من المفترض أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا 2023، منتصف العام الجاري، لكنها تأجلت إلى يناير 2024، بسبب مخاوف من طقس منتصف العام في كوت ديفوار.

وستُقام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، خلال الفترة من 13 يناير 2024 حتى 11 فبراير، إذ ستستمر لمدة 4 أسابيع، بين أفضل 24 منتخبًا في القارة السمراء.