الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جاك هيوستن يفتتح مهرجان ميل فالي السينمائي بـ"يوم القتال"

  • مشاركة :
post-title
فيلم Day of the Fight "يوم القتال"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يخوض الممثل البريطاني جاك هيوستن تجربة جديدة للمرة الأولى له، إذ يعرض أولى تجاربه الإخراجية فيلم Day of the Fight "يوم القتال" لأول مرة في أمريكا الشمالية، بحفل افتتاح مهرجان ميل فالي السينمائي بدورته الـ46 في 5 أكتوبر المقبل، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث تم تكريم هيوستن بجائزة المخرج المتميز، حسبما ذكرت فارايتي.

فيلم Day of the Fight من بطولة مايكل بيت، رون بيرلمان، جو بيسكي ونيكوليت روبنسون، وتدور أحداثه حول ملاكم شهير يدعى "ميكي" يستعد بعد إطلاق سراحه من السجن لمعركته الأولى، لكنه قبل يوم من النزال الجديد يزور العديد من الأشخاص المؤثرين في حياته، بما في ذلك زوجته السابقة ومدربه وصديقه المقرب وأيضًا والده المريض، وذلك في إطار درامي إنساني حول التضحية بالنفس والتسامح.

في مقابلة صحفية قبل العرض الأول للفيلم في فينيسيا، قال المخرج لـ"فارايتي" إنه كتب السيناريو مع وضع مايكل بيت في الاعتبار للدور الرئيسي، بسبب جمعه بين مهارات التمثيل والملاكمة.

قبل إضافة الإخراج إلى سيرته الذاتية، اشتهر "هيوستن" بأدواره التمثيلية على المسرح والشاشة، بما في ذلك دوره المتميز في مسلسل Boardwalk Empire الذي تعرضه قناة HBO، كما لعب دور البطولة في مسلسل Mayfair Witches على قناة AMC، وفيلمي وHouse of Gucci لريدلي سكوت، وThe Irishman لمارتن سكورسيزي.