الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيت بلانشيت تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "بالم سبرينجز" السينمائي

  • مشاركة :
post-title
كيت بلانشيت

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلنت جوائز بالم سبرينجز السينمائية الدولية، منح النجمة الفائزة بالأوسكار كيت بلانشيت، جائزة التمثيل عن فيلمها الأخير "Tar"، في الحفل المقرر إقامته 5 يناير المقبل، في مركز مؤتمرات بالم سبرينجز، بعد أن تم إلغاء مهرجان 2022، بسبب جائحة كورونا.

وكانت بلانشيت فازت بجائزة التمثيل من مهرجان بالم سبرينجز سابقًا في عام 2016، عن فيلميها "Carol" أو كارول و"Truth" أو الحقيقة، بالإضافة إلى جائزة الإنجاز المهني وجائزة Group Performance عن فيلم بابل عام 2007.

وتدور أحداث فيلم Tar للكاتب والمنتج والمخرج تود فيلد، حول ليديا تار، القائدة الرائدة لأوركسترا ألماني مرموق، ويقدم الفيلم "تار" في ذروة مسيرتها المهنية، حيث تستعد لإطلاق كتاب حفل موسيقي لتقديمه منذ أعوام طويلة، إلى أن تبدأ حياتها في الانهيار.

وقال هارولد ماتزنر، رئيس المهرجان، في بيان صحفي: "كيت بلانشيت هي حقًا واحدة من أفضل الممثلات في هذا الجيل، والتي دائمًا ما يكون أداؤها استثنائيًا بغض النظر عن الدور، ففي فيلمها الأخير تار، تجسد كيت ليديا تار بشكل مثالي، لم يكن هناك أنسب منها لأداء الدور، ويشرفنا أن نقدم جائزة Desert Palm Achievement لها".

رُشحت الممثلة والمنتجة كيت بلانشيت، ست مرات لجوائز الأوسكار، فيما فازت بالجائزة مرتين، أول مرة عام 2005 كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم The Aviator أو الطيار، ثم في عام 2014 عن فيلم Blue Jasmine أو الياسمين الأزرق.

وكان المهرجان أعلن مسبقًا تكريم كولن فاريل، وفوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "The Banshees of Inisherin" أو جنيات أنشرين.