الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: إسقاط 16 طائرة مسيرة فوق أوديسا

  • مشاركة :
post-title
القوات الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا، أن قواتها الجوية أسقطت 16 من أصل 20 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل في الهجوم الخامس هذا الأسبوع على منطقة أوديسا جنوب البلاد.

وذكرت القيادة العسكرية الجنوبية في بيان لها اليوم الجمعة، أن 14 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة أوديسا وكذلك طائرتين إضافيتين فوق منطقة ميكولايف، مبينة أن الطائرات المسيرة انطلقت من روسيا ومن شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا عبر تطبيق تيليجرام في تعليق له: "خلال الليل، هاجمت القوات الروسية منطقة أوديسا للمرة الخامسة هذا الأسبوع".

وأفاد الحاكم الأوكراني بأن مبنى غير سكني تعرض لأضرار بسبب حطام طائرة مسيرة، ولم يبلغ عن سقوط ضحايا في منطقة أوديسا.

وفي تطور ميداني آخر، قال سيرهي ليساك حاكم دنيبرو الأوكرانية: إن هجوما صاروخيا روسيا أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين صباح اليوم في مدينة /كريفي ريه/ الواقعة جنوبي البلاد، مشيرا إلى أن الصاروخ قصف مبنى إداريا.

وفي مقاطعة زابوروجيا جنوب شرق أوكرانيا، أفاد مسؤولون إقليميون بأن روسيا شنت هجوما في منطقة سومي بالصواريخ مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على البنية التحتية الأوكرانية لتصدير الحبوب على نهر الدانوب وفي ميناء أوديسا منذ منتصف يوليو الماضي، عندما انسحبت موسكو من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بشكل آمن عبر البحر الأسود.