الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غانا وأنجولا تتأهلان لكأس الأمم الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
منتخب غانا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت غانا وأنجولا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة يناير المقبل، بعد أن احتلتا المركزين الأول والثاني في مجموعتهما، رغم الأداء غير المقنع للاثنين على أرضهما، اليوم الخميس، بحسب "رويترز".

وسجل البديل إرنست نواما هدفًا قبل دقيقتين من النهاية، ليحوّل تأخر غانا إلى فوز 2-1 على حساب جمهورية إفريقيا الوسطى في كوماسي، بينما احتلت أنجولا المركز الثاني رغم تعادلها دون أهداف في لوبانجو مع مدغشقر، التي خرجت بالفعل من التصفيات.

وأنهت غانا في صدارة المجموعة الخامسة بـ12 نقطة، مقابل 9 نقاط لأنجولا التي تتقدم بفارق نقطتين عن جمهورية إفريقيا الوسطى، لتتأهل لأول مرة في تاريخها للنهائيات.

تقدمت جمهورية إفريقيا الوسطى عبر القائد البديل لويس مافوتا، مؤكدة عزمها على كتابة التاريخ حتى دون القائد المصاب ولاعب خط وسط أولمبيك مرسيليا جيفري كوندوبيا.

وتعادل محمد قدوس، الوافد الجديد على صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، قبل نهاية الشوط الأول لصالح غانا، وصنع أنطوان سيمنيو هدف الفوز بعد أن اقتنص الكرة من دفاع الفريق الضيف ومرر إلى نواما، ليسجل هدف الفوز من مدى قريب.

وانضمت غانا وأنجولا إلى الجزائر وبوركينا فاسو والرأس الأخضر ومصر وغينيا الاستوائية وغينيا وغينيا بيساو ومالي والمغرب ونيجيريا والسنغال وجنوب إفريقيا وتونس وزامبيا، في نهائيات ساحل العاج التي تأهلت تلقائيًا باعتبارها الدولة المُضيفة.

وسيتم تحديد مكان آخر في وقت لاحق اليوم الخميس، عندما تُحسم منافسات المجموعة السادسة.