الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغرب يتوج بطلا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما

  • مشاركة :
post-title
منتخب المغرب

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

نجح المنتخب المغربي الأولمبي في التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، على حساب منتخب مصر، بعد الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة امتدت لوقتين إضافيين، اليوم الأحد.

وأُقيمت مباراة النهائي على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، ويُشار إلى أن المنتخبين قد تأهلا إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بباريس في 2024.

افتتح المنتخب المصري التهديف في الدقيقة العاشرة من تسديدة أكثر من رائعة سجلها محمود صابر في الدقيقة العاشرة، لكن بعد ذلك بثماني دقائق تحصّل على بطاقة حمراء مباشرة، إثر تدخل على نجم منتخب "أسود الأطلس" عبد الصمد الزلزولي.

وفي الدقيقة 37 استطاع المنتخب المغربي تسجيل التعادل عن طريق يانيس بقراوي بعد عرضية متقنة، حولها لاعب المغرب في شباك منتخب مصر الأولمبي، وبعد محاولات من جانب الفريقين كانت أخطرها من المغرب بسبب النقص العددي للفراعنة، اتجهت المباراة لوقتين إضافيين.

وفي الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول سجل أسامة تيرجالين الهدف الثاني من تسديدة قوية، خدعت الحارس حمزة علاء وسكنت شباكه، وبعد محاولات مصرية انتهت المباراة بفوز المغرب؛ ليتوج بأول لقب لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في نسختها الرابعة.