الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيويورك تايمز: زعيم كوريا الشمالية يزور روسيا هذا الشهر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية

القاهرة الإخبارية - محمد البلاسي

يعتزم كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، السفر إلى روسيا هذا الشهر للقاء الرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة إمكانية تزويد روسيا بمزيد من الأسلحة، علاوة على مناقشة موضوعات أخرى تتعلق بالتعاون العسكري الآخر، وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين.

كيم ربما يزور موسكو

وقال المسؤولون إن "كيم" سوف يسافر من بيونج يانج، عاصمة كوريا الشمالية، في رحلة نادرة، ربما باستخدام القطار المصفح، إلى فلاديفوستوك، على ساحل المحيط الهادئ في روسيا، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي بوتين، ومن المحتمل أن يذهب كيم إلى موسكو، رغم أن ذلك ليس مؤكدًا بعد، بحسب تعبير الصحيفة.

تعاون عسكري

وقال المسؤولون الأمريكيون إن بوتين يريد من كيم الموافقة على إرسال قذائف مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات إلى روسيا، مع العلم بأن كيم يرغب في أن تزود روسيا كوريا الشمالية بتكنولوجيا متقدمة خاصة بالأقمار الصناعية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، كما يسعى كيم أيضًا للحصول على مساعدات غذائية

وسيكون كلا الزعيمين موجودين في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في فلاديفوستوك لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي، المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر، وفقًا للمسؤولي،. وقالوا إن كيم يعتزم أيضًا زيارة الرصيف 33، حيث ترسو السفن البحرية من الأسطول الروسي في المحيط الهادئ. ويذكر أن كوريا الشمالية تحتفل الشمالية بذكرى تأسيسها في 9 سبتمبر.

وسوم :