الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الكيني يعرب عن اعتزازه بعلاقات الود والأخوة مع الرئيس السيسي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكينى خلال استقباله رئيس الوزراء المصري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعرب الرئيس الكيني وليام روتو، عن اعتزازه بعلاقات الود والأخوة التى تجمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا اهتمامه بالتشاور المنتظم مع نظيره المصري حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس وليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وذلك على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، في اجتماعات قمة إفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و6 سبتمبر الجاري.

وتوجه الرئيس الكينى بالشكر لرئيس الوزراء على المشاركة رفيعة المستوى فى اجتماعات قمة إفريقيا للمناخ، وكذا على التشاور مع مصر، رئيسة مؤتمر Cop27، فى إطار التحضير للقمة. كما تطرق الرئيس روتو إلى أهم الأفكار التى تطرحها كينيا فى إطار جهود دعم العمل المناخى الدولي.

من جانبه، استهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المقابلة بنقل تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، إلى أخيه الرئيس وليام روتو، مؤكدًا تطلع الرئيس لاستقبال الرئيس روتو فى مصر فى أقرب فرصة ممكنة.

وأشاد مدبولي بالزخم الحالي في العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، مؤكدًا أهمية عقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة المشتركة التى سوف تستضيفها نيروبى، مع بحث إمكانية عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال فى البلدين على هامش أعمال القمة.

كما أثنى رئيس الوزراء المصري على ما شاهده من تطور حضرى وعمراني فى مدينة نيروبى، موجهًا التهنئة لقيادة وشعب كينيا على هذه الطفرة اللافتة.

وحول الدعوة التى تلقاها لزيارة مصر، أعرب الرئيس الكيني عن تطلعه لتلبية الدعوة فى أقرب فرصة ممكنة، من أجل استكمال أطر التشاور والتنسيق البنّاء بين مصر وكينيا حول مختلف القضايا.

الرئيس الكيني خلال استقباله وفد الحكومة المصرية