الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مؤسس مهرجان الفيديوهات في تونس: حدث فريد من نوعه بمشاركة 14 دولة

  • مشاركة :
post-title
جانب من فعاليات المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

"نوعي ومختلف ومبتكر".. بهذه المصطلحات يمكن وصف المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية، الذي استضافت مدينة سوسة التونسية دورته الثالثة، وسط مشاركة كبيرة من مختلف أرجاء الوطن العربي.

وقال وليد بن حسن، مدير ومؤسس للمهرجان، لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هذا الحدث فريد من نوعه، فهو الوحيد بالعالم الذي يسلط الضوء على الفيديوهات التوعوية ونشر الإيجابيات، وفكرته النادرة تعتمد على إقامة مسابقة موجهة، إذ يقوم الجمهور بصنع فيديو من دقيقة إلى 6 دقائق.

وأضاف "بن حسن" أن المهرجان ـ الذي اختتمت فعالياته مساء أمس ـ يعود إلى عام 2021، إذ انطلقت دورته الأولى، واستطاع أن يجذب مشاركات من عشرات الدول من نحو 54 دولة وبعد التصفية وصلت 14 دولة، فضلًا عن مشاركة ألف شخص وترشح مئات الفيديوهات، بينما تم قبول 63 فيديو بالمسابقة الدولية، و17 بالمسابقة الوطنية.

وأوضح أن هناك عدة معايير لاختيارات لجنة التحكيم للفيديوهات، وهي جودة الإخراج والسيناريو والتصوير والتمثيل، إذ يشارك في هذه اللجنة أسماء كبيرة من كبار المخرجين والممثلين الدوليين، مضيفًا أن المهرجان يهدف إلى ترسيخ أخلاق التنمية المستدامة، بهدف رؤية العالم على نحو أفضل مما عليه الآن.