الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليمن والأمم المتحدة يبحثان خطة عملية نقل نفط خزان سفينة صافر

  • مشاركة :
post-title
ناقلة النفط "صافر" في البحر الأحمر قبال سواحل اليمن

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جرسلي، خطة عملية نقل نفط خزان سفينة صافر إلى الخزان البديل والانتهاء من عملية التفريغ.

وثمّن بن مبارك، الدعم الدولي والإقليمي لتنفيذ المشروع وإنقاذ البيئة البحرية من كارثة وشيكة ستؤثر على الدول الواقعة على مدخل البحر الأحمر اقتصاديًا وبيئيًا وإنسانيًا، حسبما ذكرت وكالة "سبأ".

يأتي ذلك على ضوء نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الأمم المتحدة للتعامل مع تهديد خزان صافر النفطي ونقل أكثر من مليون و100 ألف برميل من خام النفط إلى السفينة البديلة، وأولوية التخلص من أي تهديدات بيئية محتملة من خلال وجود خزان نفطي عائم قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر.

كما تناول اللقاء الوضع الإنساني والجهود والبرامج التي تقودها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في اليمن.

وأكد بن مبارك خلال اللقاء، أهمية مضاعفة الجهود وحشد الموارد للتعامل مع قضيتي النزوح الداخلي وإزالة الالغام، ودعم مؤسسات الدولة على المستوى المحلي والمركزي لاستعادة دورها الخدمي والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

وفي سياق متصل، جدد وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، دعم الحكومة اليمنية الكامل لجهود الأمم المتحدة لمعالجة وضع خزان صافر النفطي وتقديم كل ما يمكن لإنجاح كافة مراحل الخطة الأممية المنسقة لتفادي الخطر البيئي الكارثي الذي يمثله وضع الخزان العائم ما لم يتم تحييد هذا الخطر بشكل كامل.