الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق.. مسرور بارزاني يدين أعمال الشغب في كركوك ويدعو لضبط النفس

  • مشاركة :
post-title
مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، مساء اليوم السبت، بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن أعمال العنف التي شهدتها مدينة كركوك شمالي البلاد.

وقال مسرور بارزاني في بيانه: "نعرب بأشد العبارات عن إدانتنا لأعمال الشغب التي تتعارض مع مبادئ الديمقراطية والتعايش السلمي في مدينة كركوك، كما ندين بشدة الهجمات التي نفذها الشوفينيون التي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الكورد".

وأضاف بارزاني: "ندعو رئيس الوزراء الاتحادي إلى التدخل الفوري للسيطرة على هذا الوضع غير المقبول، وحماية حياة المواطنين والمتظاهرين، ونؤكد على أهمية عدم السماح للأشخاص غير المسؤولين بتصعيد الوضع وتأزيمه وتعقيده أكثر مما هو عليه الآن".

وأكمل: "وفي الوقت نفسه، نهيب بالمواطنين الكرد المضطهدين في كركوك ممارسة ضبط النفس والابتعاد عن العنف، كما نحث المواطنين العرب الأصليين والتركمان في كركوك على عدم السماح للغرباء بزعزعة استقرار المدينة وتعكير صفو التعايش بين مختلف المكونات".

كان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني قد وجّه، اليوم السبت، بفرض حظر التجوال في محافظة كركوك العراقية، وسط أنباء عن مقتل وإصابة نحو 10 أشخاص خلال التظاهرات التي اندلعت صباح اليوم .

كما وجّه السوداني، القطاعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة.