الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توني ليونج يحصد الأسد الذهبي لمهرجان فينسيا السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الممثل توني ليونج تشيو واي

القاهرة الإخبارية - وكالات

فاز الممثل توني ليونج تشيو واي، الذي يحمل جنسية هونج كونج، بجائزة الأسد الذهبي عن مجمل أعماله في مهرجان فينسيا السينمائي، اليوم السبت، ووقف الحضور وصفقوا له تصفيقًا حارًا وهو يمسح دموع الفرح بعد تسلم الجائزة.

وقال ليونج: "إنها مثل حلم تحقق"، حسبما صرّح لوكالة "رويترز".

حظي "ليونج" بإشادة عالمية لأدواره في أفلام من إخراج وونج- كار واي مثل فيلم "In the Mood for Love" أو "في مزاج للحب" إنتاج عام 2000 وفيلم "2046" إنتاج عام 2004.

وظهر أيضا في ثلاثة أفلام فازت بجائزة الأسد الذهبي الكبرى في مهرجان البندقية السينمائي، وهي أفلام "مدينة الحزن" إنتاج عام 1989، وفيلم "سايكلو" إنتاج عام 1995، وفيلم "الرغبة والحذر" إنتاج عام 2007، وجميع الأفلام من إخراج آنج لي.

وقال ليونج - 61 عامًا- للصحفيين قبل الحفل: "إن التمثيل ساعدني لكي أصبح أقل خجلًا، إذ اعتدت كبح جميع المشاعر بداخلي، فلم أظهر جميع مشاعري أمام الآخرين".

وناقش أيضا أعماله المقبلة، بما فيها فيلم الجريمة والتشويق "الأصبع الذهبي" من إنتاج هونج كونج، ويُعرض الفيلم في نهاية العام وسيعود فيه ليونج إلى العمل مع آندي لاو الذي شاركه بطولة فيلم "شؤون جهنمية" إنتاج عام 2002 الذي حقق نجاحًا ساحقًا على الصعيد العالمي.

وفي ذلك الفيلم، أدى ليونج دور البطل، بينما أدى لاو دور الشرير، لكن في فيلم هذا العام سينعكس دور كل منهما، فقال ليونج للصحفيين "أعتقد أن أداء دور الشرير تحدٍ كبير لي".