الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد "قُبلة روبياليس".. رئيس وزراء إسبانيا: اللاعبات أطلقن موجة لا يمكن وقفها

  • مشاركة :
post-title
بيدرو سانشيز

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

أشاد رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته، بيدرو سانشيز، اليوم السبت، بموقف لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم، اللاتي أعطين "درسًا للعالم"، بإضرابهن كخطوة احتجاجية ضد رئيس الاتحاد المحلي للعبة، لويس روبياليس.

كان روبياليس قبّل لاعبة الوسط، جينيفر هيرموسو، على شفتيها خلال الاحتفال بإحراز لقب مونديال السيدات، الشهر الماضي في سيدني.

وقال سانشيز، خلال كلمة ألقاها في مالاجا، أبرزتها وكالة الأنباء الإسبانية: "لاعباتنا فزن مرتين، مرة على أرض الملعب، ثم أعطين درسًا للعالم، درسًا في المساواة بين الرجل والمرأة".

ورفضت اللاعبات الـ23 الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني، إذا بقيت القيادة الحالية للاتحاد المحلي.

وأضاف سانشيز، أن اللاعبات قررن عدم الرضوخ بعد الآن، وصرخن: "هذا يكفي.. للرجال.. لأزواجهن، لمديرينهن، لرؤساء الاتحادات الرياضية.. هذا يكفي"، متحدثًا عن موجة عملاقة لا يمكن وقفها.

وتساءل عما إذا كانت هذه الحادثة قد أضرت بالصورة الخارجية لإسبانيا، وقال: "كلا" لأن هذه الخطوة الاحتجاجية من قبل لاعبات المنتخب "هي حقًا ردة فعل مثالية" من اللاعبات والمجتمع الإسباني الذي انضم إليهن لقول "هذا يكفي".

وقررت المحكمة الرياضية الإسبانية أخيرًا فتح تحقيق ضد روبياليس، تزامنًا مع الكشف عن توجه الحكومة لمطالبة المحكمة بإيقافه، بينما أوقفه الفيفا بالفعل مؤقتًا لمدة 90 يومًا.