الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صوت الأرض.. رحيل المطرب العراقي ياس خضر

  • مشاركة :
post-title
الفنان العراقي ياس خضر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

غيّب الموت الفنان العراقي ياس خضر، اليوم السبت، في بغداد، عن عمر ناهز 85 عامًا، أثر إصابته بمرض عضال. 

 ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان الراحل الملقب بـ"صوت الأرض"، وقالت في بيان:" ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر، الذي وافته المنية مساء هذا اليوم في بغداد، إثر مرض عضال، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان".

 إسهامات كبيرة قدمها المطرب العراقي، الذي ولد عام 1938، فهو واحد من أبرز نجوم الأغنية العراقية، أعطى لها الكثير من حياته وسطع نجمه في عالم الغناء، وتعاون معه العشرات من الملحنين والشعراء العرب، واتسع جمهوره على مستوى الخليج العربي. 

ارتبطت أغاني الراحل بالكثير من المواقف الحياتية، فغنى أغنية "مرينا بيكم حمد"، ومَنّْ حمل في قلبه محبة لأحد قدم له أغنية "إعزاز"، ومن ضل طريقه غنى له "المسافرين"، ورغم أنه في أغنية "تايبين" قال "تايبين ما نمر مرة بدربكم، حالفين ما نرد يوم على حبكم"، لكنه عاد في أغنية "هم يرجع قلبي يحن"، للشعور بالحنين لأحبائه. 

لم يكتفِ ياس بشهرته في العراق، ولكنه قدم جولات ناجحة في الكثير من الدول، ليشدو لأبناء الوطن العربي والجاليات في بلدان مختلفة مثل لندن وأستراليا وأمريكا، فأصبح نجمًا للغناء العراقي وأحد سفرائه المعتمدين في العالم والوطن العربي، ليتحول لعلامة مضيئة في سماء الأغنية العراقية.

ظل ياس خضر معطاءً لفنه حتى آخر رمق في حياته، فرغم تقدم عمره ولكنه لم يمنعه من التحضير لأغانٍ جديدة، فقبل دخوله المستشفى كان يجهز لتسجيل 3 أغانٍ جديدة ولكن الموت لم يمنحه الوقت، ليرحل تاركًا ورائه بصمة لن يمحوها الزمن.

وسوم :ياس خضر