الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونان تنقذ 25 مهاجرا من حريق غابات إيفروس

  • مشاركة :
post-title
العثور على مهاجرين وسط حرائق غابات إيفروس باليونان

القاهرة الإخبارية - متابعات

 قالت السلطات اليونانية، اليوم الجمعة، إنها أنقذت مجموعة تتألف من 25 مهاجرا كانوا محاصرين وسط حريق غابات مستعر منذ قرابة أسبوعين في منطقة إيفروس بشمال شرق البلاد، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وما زال حريق الغابات في منطقة إيفروس، وهو أكثر حرائق الغابات إزهاقا للأرواح في أوروبا هذا الصيف، مستمرًا لليوم الرابع عشر على التوالي، بعد أن أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا، ودمر منازل وأتى على مساحات شاسعة من الغابات.

ومن المعتقد أن جميع المتوفين، باستثناء حالة واحدة، مهاجرون غير شرعيين عبروا من تركيا ولاذوا بالغابات للاختباء من الشرطة. 

وتشتهر إيفروس بأنها معبر لآلاف المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي سنويًا.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء إيوانيس أرتوبيوس لـ"رويترز": "أثناء العمل في قريتي جيانولي وداديا، عثرت إدارة الإطفاء والشرطة على 25 شخصًا ونُقلوا إلى مكان آمن".

وأوضح مسؤول بالشرطة أن جميع المهاجرين ذكور من سوريا والعراق ولبنان، وأفاد بإلقاء القبض عليهم.

وتنتشر حرائق الغابات في الصيف بالدولة الواقعة على البحر المتوسط، وقالت الحكومة إن عوامل الطقس الحار شديد الجفاف المصحوب بهبوب الرياح، وهو ما يربط العلماء بينه وبين تغير المناخ، زادت الأمر سوءًا في العام الجاري، مما أجبر السلطات على إجلاء الآلاف من منازلهم.

وقالت سويسرا يوم الجمعة إنها ستنشر ثلاث طائرات هليكوبتر عسكرية، وسترسل عددًا من العاملين للمساهمة في إخماد النيران بإيفروس.