الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرمينيا وأذربيجان تعترفان بسقوط ضحايا في اشتباكات بـ "ناجورنو قرة باخ"

  • مشاركة :
post-title
أرمينيا وأذربيجان

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت أرمينيا وأذربيجان اليوم الجمعة، إنهما تكبدتا خسائر بشرية جراء اشتباك على حدودهما المشتركة في شمال غربي جيب ناجورنو قرة باخ المتنازع عليه بين البلدين، بحسب "رويترز".

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم الجمعة إن اثنين من جنودها قُتلا وأُصيب ثالث جراء قصف قرب قريتي سوتك ونوراباك على الحدود، وقالت أذربيجان إن أرمينيا قصفت مواقع على حدود منطقة كالباجار بطائرات مسيرة مما أسفر عن إصابة ثلاثة من جنودها.

وقالت أرمينيا إن أذربيجان كانت تحشد قواتها قرب الحدود، وقصفت المواقع بطائرات مسيرة وقذائف المورتر وأسلحة نارية صغيرة، ونفت أذربيجان حشد قواتها، وقالت إنها كانت ترد على هجوم من أرمينيا.

وكان جيب ناجورنو قرة باغ، المعترف به دوليا كجزء من أذربيجان، محور صراع بين الجارتين الواقعتين في القوقاز منذ الأعوام التي سبقت انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991، وبين الأرمن والأذريين الترك لما يربو على قرن من الزمان.

ورغم النقاشات غير المنتظمة حول إبرام معاهدة سلام يمكن بموجبها الاتفاق بشأن الحدود وتسوية الخلافات بشأن ناجورنو قرة باخ وإلغاء تجميد العلاقات فإن التوتر لا يزال يتصاعد، كما يشيع وقوع مناوشات على الحدود المشتركة.