الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"وينفري والصخرة" يتبرعان بـ10 ملايين دولار للمتضررين من حرائق الغابات

  • مشاركة :
post-title
دواين جونسون الشهير بـ"الصخرة"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

في إطار الجهود الخيرية التي تبذلها الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، والنجم السينمائي دواين جونسون الشهير بـ"الصخرة"، أطلق الاثنان صندوقًا خيريًا لدعم المتضررين من حرائق الغابات.

ومن أجل حث المشاهير ورجال الأعمال على التبرع للصندوق الذي يوزع الأموال مباشرة على العائلات والأفراد المتضررين من حرائق الغابات، تبرع النجمان بـ10 ملايين دولار، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وقالت وينفري في بيان: "لقد التقيت أشخاصًا في جميع أنحاء المجتمع الذين تأثروا بالحرائق، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وسألتهم عما يحتاجون إليه بشدة وكيف يمكنني تقديم الخدمة لهم، والشيء الرئيسي الذي سمعته هو قلقهم بشأن كيفية المضي قدمًا في ظل العبء المالي الهائل، لذا أسعى إلى دعم المتضررين وهم يحددون شكل إعادة البناء بالنسبة لهم".

أوبرا وينفري

"بينما كان الناس في جميع أنحاء العالم يشاهدون الخسارة والدمار الكارثيين اللذين سببتهما حرائق غابات ماوي، فقد شهدوا أيضًا الروح العظيمة والمرونة التي تتمتع بها ثقافتنا والقوة الهائلة لشعب جزيرة ماوي.. هكذا تحدث دواين جونسون عن جهود الإغاثة وصندوق الدعم، الذي أطلقه مع أوبرا وينفري، مضيفًا "حتى في أصعب الأوقات، يجتمع شعب ماوي معًا وننهض، وهذا ما يجعلنا أقوى".

وتوجه "جونسون" في كلمته بالشكر إلى بعض قادة المجتمع الذين يدعمون الصندوق قائلًا: "يقدم هؤلاء القادة إرشاداتهم للتأكد من أن صندوقنا يمكنه وضع الأموال مباشرة في أيدي الأفراد الأكثر تضررًا. وأود أيضًا أن أعرب عن امتناني العميق لجميع المستجيبين الأوائل والمنظمات المحلية وكل فرد عمل بلا كلل على الأرض للاستجابة لهذه الأزمة".

يشار إلى أن جذور أوبرا وينفري من ولاية هاوي الأمريكية، التي تقع بها جزيرة ماوي، وسارعت الإعلامية لمد يد العون للمتضررين من حرائق الغابات التي اندلعت في الجزيرة أخيرًا، إذ شوهدت في مركز الإخلاء، للمساعدة في توزيع الإمدادات، وعبرت عن بالغ حزنها للكارثة التي ضرب الجزيرة.

أما دواين جونسون فلديه العديد من الجهود الخيرية، وتبرع أخيرًا بمبلغ مليون دولار لصالح نقابة الممثلين بهوليوود، لمساعدة المتضررين من الإضراب القائم حاليًا.