الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منهم أوبرا وينفري.. نجوم "هاواي" يساهمون في إغاثة المتضررين من الحرائق

  • مشاركة :
post-title
أوبرا وينفري

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

سارع عدد من المشاهير المرتبطون بولاية هاواي الأمريكية إلى تقديم المساعدات والمساهمة في جهود الإغاثة، لمواجهة حرائق الغابات التي اندلعت في جزيرة ماوي، ومنهم الإعلامية أوبرا وينفري، المُقيمة بشكل جزئي في الجزيرة.

شوهدت "أوبرا" في مركز الإخلاء، استاد الحرب التذكاري في ماوي، للمساعدة في توزيع الإمدادات، وعبرت عن بالغ حزنها للكارثة التي ضرب الجزيرة، وأشارت إلى أنه أمر محبط بعض الشيء، لكنني مسرورة حقًا لوجود الكثير من الأشخاص يدعمون الضحايا، ويفعلون كل ما في وسعهم، حسبما قالت لـ "بي بي سي."

وأضافت: "لقد أتيت مبكرًا، فقط لأرى ما يحتاجه الناس، ثم ذهبت لشراء مستلزمات ضرورية مثل الوسائد وأكياس المخدات وما إلى ذلك، لأن المتضررين يحتاجون إلى ذلك."

جيسون موموا
جيسون موموا

ومنذ اندلاع حرائق غابات جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية، يواصل النجم الشهير جيسون موموا التفاعل مع الحدث المأساوي، ومتابعة الكارثة التي خلفت العديد من حالات الوفاة والمصابين.

يتبادل مواطن هاواي الأفكار والأحاديث مع جمهوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الدمار الناجم عن حرائق الغابات في الجزيرة، والتي بلغ عدد القتلى فيها حتى الآن 80 شخصًا، ومئات المفقودين، مع تدمير العديد من المباني وتدمير الآلاف في ملاجئ الطوارئ.

يحث "موموا" السياح على عدم السفر إلى ماوي وسط حرائق الغابات المدمرة التي اجتاحت الجزيرة، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

علق الممثل المولود في هونولولو على مقطع فيديو شاركه عبر Instagram: "ماوي ليست المكان المناسب لقضاء إجازتك الآن، لا تقنع نفسك بأن وجودك ضروري على جزيرة تعاني من هذا بشدة.

وكتب موموا: "يحتاج مجتمعنا إلى وقت للشفاء والحزن والتعافي، وهذا يعني أنه كلما قل عدد الزوار في الجزيرة الذين يستهلكون موارد مهمة أصبحت محدودة للغاية، كان ذلك أفضل."

يواصل الممثل توجيه الآخرين إلى المنظمات للحصول على تبرعات لدعم المتضررين من الحرائق، ناشرًا تفاصيل عن منظمات غير ربحية وكيفية التبرع لها.

فانيسا لاتشي
فانيسا لاتشي

أما الممثلة فانيسا لاتشي، التي تجسد دور البطولة في NCIS Hawai'i، فكتبت أيضًا عبر حسابها بموقع انستجرام أنها جمعت بعض التبرعات من أجل الضحايا، وحثت من يشاهدها على فعل الأمر نفسه، فيما كتب زوجها نيك لاتشي: "هذه المأساة ستستغرق وقتًا وموارد لإعادة بناء ما تدمر بسبب الحرائق"، مطالبًا متابعيه بالتبرع والمساعدة بقدر الإمكان.