الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غضب "كلوب" واستنجاد بالفيفا.. قلق أوروبي بسبب مواعيد إغلاق الميركاتو

  • مشاركة :
post-title
يورجن كلوب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تسيطر حالة من القلق على الأندية الأوروبية الكبرى، بسبب إغلاق سوق الانتقالات في القارة العجوز قبل ميركاتو الدوري السعودي.

ومن المقرر أن يتم إغلاق الانتقالات في الدوري السعودي، 7 سبتمبر المقبل، بعد 6 أيام من إنهاء التعاقدات في الدوريات الكبرى بأوروبا، ما أدى إلى وجود مخاوف من احتمال انتقال لاعبين جدد من القارة العجوز إلى الدوري السعودي، دون قدرة هذه الأندية في التعاقد مع بدلاء.

وأبرمت أندية الدوري السعودي صفقات مدوية في الفترة الأخيرة، بدأها "النصر" بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الشتاء الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي الصيف الحالي تعاقد "الاتحاد" مع كريم بنزيما، نجولو كانتي، وفابينيو، و"الهلال" مع نيمار دا سيلفا، روبن نيفيز، خاليدو كوليبالي، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، ميتروفيتش، مالكوم، وياسين بونو، بينما تعاقد "النصر" مع ساديو ماني، مارسيلو بروزوفيتش، سيكو فوفانا، أليكس تيليس، أوتافيو، وإيمريك لابورت، و"الأهلي" العائد حديثًا لدوري المحترفين، تعاقد مع روبرتو فيرمينو، إدوارد ميندي، رياض محرز، ديميرال، وجابرييل فيجا، و"الاتفاق" مع جوردان هندرسون.

صرّح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن أسوأ شيء في الميركاتو، إغلاق السوق في أوروبا قبل الدوري السعودي، وهو ما يضر بمصلحة الأندية الأوروبية، مُطالبًا الاتحادين الدولي والأوروبي بضرورة إيجاد حل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في وقت سابق، أن أندية الدوري الإنجليزي تضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقديم الموعد النهائي لإغلاق الانتقالات في الدوري السعودي، لمنع انتقال لاعبيها إليه.

وأوضحت أن فيفا لا يستطيع إجبار الدوري السعودي على إغلاق الميركاتو مبكرًا، إذ فات الأوان لإجراء تعديلات.