الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رونالدو كلمة السر.. ميركاتو الدوري السعودي يخطف الأضواء من أوروبا

  • مشاركة :
post-title
كريستيانو رونالدو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

عادةً ما تتجه الأنظار نحو الأندية الأوروبية في كل ميركاتو لترقب الصفقات المدوية، إلا أن الدوري السعودي كان حديث الصحف العالمية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأبرمت أندية الدوري السعودي صفقات مدوية في الفترة الأخيرة، بدأها "النصر" بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشتاء الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي الصيف الحالي تعاقد "الاتحاد" مع كريم بنزيما ونجولو كانتي، و"الهلال" مع روبن نيفيز وخاليدو كوليبالي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بينما تعاقد "النصر" مع مارسيلو بروزوفيتش وسيكو فوفانا وأليكس تيليس، و"الأهلي" العائد حديثًا لدوري المحترفين، تعاقد مع روبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي ورياض محرز، و"الاتفاق" مع جوردان هندرسون.

وقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات صحفية أخيرًا:" لقد فتحت الطريق لانضمام العديد من النجوم الكبار إلى الدوري السعودي، على الرغم من تعرضي لانتقادات عقب انضمامي للنصر".

كما أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالطفرة الهائلة التي شهدها الدوري السعودي أخيرًا، مُشيرًا إلى أن صفقة انضمام رونالدو إلى النصر كان لها دور مهم في جذب مزيد من النجوم.

المدرب الإسباني قال خلال مؤتمر صحفي: "السعودية غيّرت شكل سوق الانتقالات، قبل عدة أشهر كان رونالدو هو الصفقة العالمية الوحيدة في الدوري السعودي، ولم يتخيل أن يلحق هذه الكوكبة من اللاعبين الكبار بكريستيانو".

واختتم: "أعتقد أنه سينتقل المزيد من اللاعبين الكبار إلى الدوري السعودي في المستقبل، ويجب على الأندية إدراك ذلك، لقد أصبح الدوري السعودي جاذبًا للعديد من نجوم كرة القدم، لأنهم يريدون تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن ناجحون في تحقيق ذلك".

كما صرح ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، بأن الأندية السعودية من حقها أن تضم العديد من الصفقات القوية مثل أي دوري آخر.

ولفت إلى أن الدوري السعودي يريد أن يصبح ضمن أفضل 10 دوريات في العالم، وهذا حق مشروع.