الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضبط مطبعة لتزييف الدولارات في "قوجه إيلي" التركية

  • مشاركة :
post-title
جانب من النقود المزيفة الجاهزة للترويج بعد مصادرة الشرطة لها

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

أحبطت شرطة مدينة قوجه إيلي التركية، عملية تزوير كبيرة، بعد قيام عصابة بطباعة مبلغ 2 مليون و152 ألف دولار مزورة، وبيعها في السوق للمشترين. حيث داهمت فرق الشرطة، قبيل أيام، عصابة أنشأت مطبعة نقود، وطبعت المبلغ المذكور.

وخلال المداهمة ألقت شرطة المحافظة، القبض على 8 أشخاص من المتورطين في إنشاء مطبعة الدولارات المزيفة، وطرحها في الأسواق، وفقًا لموقع "بيرجون" الإخباري التركي.

طباعة أكثر من 2 مليون دولار

وذكرت مديرية مكافحة التهريب والجريمة المنظمة في قوجه إيلي، أن الأشخاص المقيمين بثلاث مناطق مختلفة في المدينة، قاموا بطباعة دولارات أمريكية مزيفة في مطبعة قاموا بإنشائها في مستودع استأجروه بإحدى المناطق. وبعد إجراء التحقيقات تبين أن المشتبه بهم كانوا يحاولون طرح الأموال المزيفة التي طبعوها في السوق.

وفي حين ألقت الشرطة القبض على 6 من المشتبه بهم وإحالتهم إلى السجن متلبسين خلال تسليم النقود المزورة للمشترين، أطلقت سراح شخصين آخرين كانت قد احتجزتهم خلال عملية بحث وضبط المتهمين بواقعة التزوير.

ضبط الأدوات المستخدمة في عملية التزوير

كذلك، ضبطت الشرطة آلات الطباعة المستخدمة في طباعة النقود المزورة، والقوالب المستخدمة في طباعة ورقة فئة 100 دولار. وبينما تم إطلاق سراح اثنين من المشتبه بهم المعتقلين بشرط المراقبة القضائية، تم اعتقال 6 منهم وإحالتهم إلى السجن.

ولم تكشف وسائل الإعلام التركية، هوية المتهمين بالتنظيم الإجرامي بهدف النصب والتزوير، ولم تتم الإشارة إلى مهن هؤلاء الأشخاص أو ما إذا كان لديهم شبهة جنائية من قبل أم لا.

وسوم :منوعات