الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لجنة التحقيق الروسية تؤكد مقتل قائد فاجنر في حادث سقوط طائرته

  • مشاركة :
post-title
يفجيني بريجوجين قائد مجموعة فاجنر

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكدت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، أن الفحوص الجينية أكدت وفاة قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين جراء سقوط طائرته 

وأوضحت اللجنة في بيان، أن "الفحوص الجينية الجزيئية" أثبتت أن هويات القتلى العشرة الذين تمّ انتشال جثثهم من موقع الحطام "تتطابق مع قائمة" الركاب وأفراد الطاقم، التي كانت تضم اسم بريجوجين، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت لجنة التحقيق الروسية فتحت تحقيقًا بشأن انتهاك قواعد التنقل واستخدام وسائل النقل الجوي، بعد تحطم طائرة يفجيني بريجوجين في مقاطعة تفير شمال موسكو.

وأعلن المحققون الروس، مساء الجمعة الماضي، العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة، التي كانت تقل قائد مجموعة فاجنر، إضافة إلى الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت الأربعاء الماضي في روسيا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية: "تم العثور على جثث القتلى العشرة في مكان حادث تحطم الطائرة، ويتم إجراء فحوص جينية لتحديد هويتهم، وضبط المحققون مسجلي الرحلة ويتم إجراء معاينة دقيقة للمكان".

وكانت مصادر روسية كشفت أنه تم التعرف على جثة زعيم مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة في مشرحة، بعد ساعات من تأكيد تحطم طائرة خاصة كان على متنها 10 أشخاص، بينهم قائد فاجنر ومؤسسها.

وأضاف البيان أن فريق تحقيق توجه إلى مكان الحادث للبدء في كشف ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة الأسباب.

وذكرت وزارة حالات الطوارئ أن "طائرة خاصة من طراز "إمبراير ليجاسي" وعلى متنها عشرة أشخاص تحطمت في منطقة تفير"، ووفقًا لقائمة ركاب الطائرة، كان أيضا قائد مجموعة "فاجنر" يفجيني بريجوجين على متنها.

وشددت الإدارة على أنه "كان هناك عشرة أشخاص على متن الطائرة، من بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، وبحسب المعلومات الأولية، قتل جميع من كانوا على متنها".