الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفلبين.. فيضانات تدفع المئات إلى ترك منازلهم

  • مشاركة :
post-title
فيضانات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

اضطر مئات الأشخاص إلى ترك منازلهم جرّاء فيضانات تسبب بها الإعصار ساولا، في مناطق ريفية، شمال شرق الفلبين، وفق ما أفاد مسؤولون، اليوم الأحد.

ولامس الإعصار الأطراف الشمالية الشرقية لجزيرة لوزون، ليل السبت، وهبّت رياحه البالغة سرعتها 185 كلم في الساعة، بمناطق قريبة من مدينة تيجيجيوراو التي يقطنها زهاء 160 ألف شخص، حسبما ذكرت وكالات.

وبحسب مسؤولين، تم نقل السكان في تجمعات ساحلية معرضة للرياح والأمواج العاتية إلى أراض مرتفعة على ساحل المحيط الهادئ بمقاطعة إيزابيلا، وسكان الطرف الشمالي لمقاطعة كاجايان في الشمال ومقاطعة إيلوكوس سور على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لوزون.

وأكد كونستانتي فوروندا، مسؤول الإنقاذ في إيزابيلا، أن هذه البلدات الساحلية ليس لديها أي حماية لأنها تواجه المحيط الهادئ مباشرة"، وقدر عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في إيزابيلا بـ372 شخصًا.

وأضاف متحدثًا عبر الهاتف لفرانس برس "تمطر بشكل مستمر ولكن الرياح ليست قوية. لقد حالفنا الحظ".

وتشهد الفلبين سنويًا ما معدله 20 عاصفة كبيرة، ما يؤدي إلى مصرع المئات وإلحاق أضرار بمناطق واسعة.

في كاجايان المجاورة، قال المسؤول المحلي عن عمليات الإنقاذ رولي رابسينج إن الفيضانات دفعت لإجلاء 388 شخصًا من أربع بلدات في المقاطعة، حيث تقع تيجيجيوراو، بينما ارتفع منسوب المياه في بلدتين أخريين على الأقل.

وسجّل انقطاع للتيار الكهربائي في المقاطعة التي يقطنها زهاء 1.2 مليون نسمة، وفق رابسينج، الذي أكد عدم تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار بالغة.