الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فرستابن" الأسرع في التجارب الحرة الثالثة بجائزة هولندا الكبرى

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجل ماكس فرستابن، سائق رد بول، أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة، التي شهدت رفع الأعلام الحمراء على حلبة تساندفورت المبتلة، اليوم السبت، قبل سباق جائزة هولندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وكان بطل العالم مرتين والساعي لمعادلة الرقم القياسي بالفوز بالسباق التاسع على التوالي غدًا الأحد، الأسرع بزمن قدره دقيقة واحدة و21.631 ثانية، على الحلبة التي جفت في نهاية التجارب الحرة.

وحسم "فرستابن" السباق الذي يُقام على أرضه ووسط جمهوره، من مركز أول المنطلقين منذ عودته لجدول المنافسات في 2021، وهو المرشح للفوز للمرة الثالثة. 

ويتصدر السائق الهولندي الترتيب العام للسائقين، بفارق 125 نقطة عن زميله في الفريق وأقرب منافسيه سيرجيو بيريز.

وحل جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الثاني بفارق 0.379 ثانية خلف فرستابن، بينما جاء بيريز في المركز الثالث بفارق ثانية واحدة عن الصدارة.

وتوقفت التجارب الحرة بعد 10 دقائق من انطلاقها بعدما فقد كيفن ماجنسون سائق هاس، السيطرة على سيارته عند المنعطف الثالث قبل أن تتوقف على المسار، وأُصيب جهاز التعليق الأمامي الأيسر بأضرار.

وخرج جوانيو تشو سائق ألفا روميو إلى الحصى في المنعطف قبل الأخير قبل 35 دقيقة على نهاية التجارب، ما استدعي رفع الأعلام الحمراء مجددًا.

بعدها تسبب ليام لاوسون سائق ألفا تاوري الذي يستعد لخوض سباقه الأولى في "فورمولا 1" بتوقف التجارب قبل 12 دقيقة على نهايتها، عندما فقد السيطرة على السيارة لتتوقف في الاتجاه الخاطئ.

وانضم السائق النيوزيلندي للسباق بديلا للأسترالي دانييل ريكاردو الذي تعرض لكسر في اليد، في حادث تعرض له خلال التجارب الحرة الثانية أمس الجمعة، وأنهى لاوسون التجارب الحرة الثالثة في المركز 18.