الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فرستابن" الأسرع في التجارب الحرة الأولى بسباق هولندا

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حقق ماكس فرستابن، سائق "رد بول" انطلاقة مثالية، اليوم الجمعة، في التجارب الحرة بمسقط رأسه في جائزة هولندا الكبرى، ليعزز بطل العالم مرتين في سباقات فورمولا 1 للسيارات فرصه في معادلة الرقم القياسي بالفوز في 9 سباقات متتالية.

ويتربع فرستابن (25 عامًا) على صدارة الترتيب العام بفارق 125 نقطة عن زميله بالفريق سيرجيو بيريز، بعد 12 من إجمالي 22 سباقًا، وسجّل أسرع زمن في حلبة تساندفورت اليوم، خلال دقيقة واحدة و11.852 ثانية، بإطارات ناعمة في الحصة الأولى من التجارب.

واحتل فرناندو ألونسو، سائق "أستون مارتن" المركز الثاني بفارق 0.278 ثانية عن القمة، فيما احتل لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات وسائق مرسيدس، المركز الثالث.

وحل "بيريز" في المرتبة الرابعة بفارق 0.471 ثانية عن زميله المتصدر، وحل أليكس ألبون سائق وليامز خامسًا، ويليه لاندو نوريس من مكلارين.

وفاز "رد بول" المهيمن في كل سباقات الموسم، وفي آخر 13 سباقًا بشكل عام، ويتطلع فرستابن لانتصاره الثالث على التوالي في هولندا، أمام جماهيره التي تغطي المدرجات باللون البرتقالي.

وخرج فرستابن إلى الحصى في المنعطف 11 باللفة الأخيرة من الجولة دون ضرر.

ودارت سيارة نيكو هولكنبرج، سائق "هاس"، حول نفسها واصطدم بجدار الإطارات قبل 19 دقيقة من النهاية، ما استدعى رفع الأعلام الحمراء لتعثر السيارة.

وأنهى شارل لوكلير سائق فيراري الجولة بالمركز 16.