الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 5 أشخاص في إعصار وعواصف رعدية بولاية ميتشجان الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
الأعاصير في أمريكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون، اليوم الجمعة، إن خمسة على الأقل لقوا حتفهم، عندما اجتاح إعصار وعواصف رعدية شديدة ولاية ميتشجان الأمريكية مساء يوم الخميس، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف وسقوط الأشجار وتضرر المنازل وتعطل المرور، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأوضحت إدارة الطوارئ بمقاطعة إنجام، أن الإعصار قطع الطريق السريع (إنترستيت 96) متجهًا إلى جنوب غربي لانسينج، متسببًا في انقلاب السيارات ومقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين على الطريق. وأشار مسؤولو الطوارئ إلى أن شخصًا آخر لقي مصرعه عندما سقطت شجرة على منزل في لانسينج.

وأعلن مكتب قائد الشرطة بمقاطعة كينت مقتل ثلاثة آخرين، وهم شابة في أوائل العشرينيات وطفلتان إحداهما رضيعة عمرها سنة واحدة والثانية عمرها ثلاثة أعوام، في حادث مروري ذي صلة بالإعصار، بالقرب من سيدار سبرينجز الواقعة غرب ميتشجان.

وأفاد مسؤولون بأن الإعصار المصحوب برياح تصل سرعتها تصل إلى 145 كيلومترًا في الساعة، اجتاح مقاطعة إنجام ومنها إلى مقاطعة ليفينجستون، مساء أمس الخميس.

وقالت جريتشين ويتمر، حاكمة ولاية ميتشجان، في منشور على منصة إكس: "ظللنا نعمل مع السلطات المحلية طوال الليل لمتابعة الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية".

وأضافت أنها ستعلن حالة الطوارئ؛ للمساعدة في توصيل الموارد إلى المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وأفاد موقع "باور أوتيدج دوت كوم" بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 460 ألف عميل في ميتشجان، حتى ظهر يوم الجمعة.

وبلغ العدد قرابة مليون عميل في الساعات الأخيرة من يوم الخميس والساعات الأولى من يوم الجمعة.