الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عاصفة استوائية نادرة.. الإعصار هيلاري يهدد كاليفورنيا

  • مشاركة :
post-title
إعصار

القاهرة الإخبارية - وكالات

نما الإعصار هيلاري بسرعة إلى قوة من الفئة 4 قبالة ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك، اليوم الجمعة، ويمكن أن يصل إلى جنوب كاليفورنيا كأول عاصفة استوائية هناك منذ 84 عامًا، ما يتسبب في "تأثيرات كبيرة ونادرة" بما في ذلك فيضانات واسعة النطاق.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن رياح هيلاري تعرضت للرياح بالقرب من 145 ميلًا في الساعة (230 كيلومترًا في الساعة) في السادسة صباحًا، ومن المتوقع أن تستمر في تكثيفها السريع حتى اليوم قبل أن تبدأ في الضعف، ومع ذلك، سيظل إعصارًا عندما يقترب من شبه جزيرة باجا كاليفورنيا المكسيكية ليلة غدًا السبت، وسيقترب من جنوب كاليفورنيا الأحد المقبل كعاصفة استوائية، بحسب الوكالة الفرنسية (فرانس برس).

ولم تصل أي عاصفة استوائية إلى اليابسة في جنوب كاليفورنيا منذ 25 سبتمبر 1939، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

في وقت مبكر من اليوم، تمركزت هيلاري على بُعد 400 ميل (640 كيلومترًا) جنوب لوس كابوس على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا، وكانت تتحرك من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة 13 ميلًا في الساعة (20 كم / ساعة) لكن كان من المتوقع أن تتجه تدريجيًا نحو الشمال حتى غدًا السبت.

مددت الحكومة المكسيكية مراقبتها للإعصار والتحذير من العاصفة الإستوائية شمالًا لأجزاء من ولاية باجا كاليفورنيا سور، وأصدرت أيضًا مراقبة عاصفة استوائية لأجزاء من البر الرئيسي للمكسيك.

وقال مركز الأعاصير: "من المتوقع أن يؤثر هطول الأمطار الغزيرة بالاشتراك مع هيلاري على جنوب غرب الولايات المتحدة حتى الأربعاء المقبل، ويبلغ ذروته يومي الأحد والاثنين". مضيفًا أن هناك خطرًا كبيرًا من حدوث فيضانات مفاجئة في منطقة تمتد من سان دييجو إلى لاس فيجاس.

ومن المتوقع هطول كميات من 3 إلى 6 بوصات، بكميات معزولة 10 بوصات، عبر أجزاء من جنوب كاليفورنيا وجنوب نيفادا، ما قد يؤدي إلى تأثيرات كبيرة ونادرة. في أماكن أخرى عبر أجزاء من غرب الولايات المتحدة، من المتوقع أن يتراوح إجمالي هطول الأمطار من 1 إلى 3 بوصات.

وأجّلت شركة سبيس إكس إطلاق صاروخ يحمل أقمارًا صناعية من قاعدة على الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا حتى الاثنين المقبل على الأقل. وقالت الشركة إن الظروف في المحيط الهادئ قد تجعل من الصعب على السفينة استعادة الصاروخ الداعم.

قالت الحكومة المكسيكية إن هيلاري الضعيفة قد تضرب الساحل ليلة الأحد بين مدينتي بلاياس دي روساريتو وإنسينادا في ولاية باجا كاليفورنيا.

في غضون ذلك، كانت مدينة يوما تستعد أمس الخميس من خلال تزويد السكان بمحطة تعبئة أكياس الرمل ذاتية الخدمة.

سيتم تزويد محطة أكياس الرمل بالرمال وأكياس فارغة للتعبئة الذاتية أثناء نفاد الإمدادات. سُمح للسكان بخمس أكياس رمل لكل مركبة.