الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل النزال.. الملاكم الأوكراني أوسيك أقل وزنا من البريطاني دوبوا

  • مشاركة :
post-title
دانييل دوبوا وأولكسندر أوسيك

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجل الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك بطل العالم في الوزن الثقيل وزنًا أقل بنحو 5.443 كيلوجرام من منافسه البريطاني دانييل دوبوا، خلال عملية الوزن التي جرت اليوم الجمعة؛ استعدادًا لمباراة اللقب المقررة غدًا السبت في فروتشلاف ببولندا.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن أوسيك الذي لم يخسر من قبل، والذي يحمل ألقاب الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية لملاكمة الوزن الثقيل، سجل 100.2 كيلوجرام مقارنة بمنافسه الأطول الذي يبلغ وزنه 105.8 كيلوجرام.

وكان وزن الأوكراني، الذي يحمل آمال دولة تقاتل في مواجهة روسيا، 100.5 كيلوجرام في نزاله الأخير ضد البريطاني أنتوني جوشوا، قبل عام في السعودية.

وقال الملاكم الأوكراني البالغ من العمر 36 عامًا، الذي حقق 20 فوزًا دون أي هزيمة، ويمكنه الاعتماد على مساندة مواطنيه الذين سيشكلون أغلبية الجماهير في المباراة التي ستقام على استاد تاركزينسكي، في الهواء الطلق: "ربما لست ثقيلًا مثل دانييل لكني اختلف عنه، فلدي قلب ينبض".

وكان دوبوا (25 عامًا) والذي يتمتع بسجل احترافي يشمل 19 انتصارًا وهزيمة واحدة، هو الأسبق للصعود على الميزان ليسجل أخف وزن له منذ 6 سنوات، بواقع 3 كيلوجرامات أقل مما كان عليه في نزاله الأخير.

وتم تقديم الملاكمين على المسرح من قبل مذيع الحلبة الأمريكي مايكل بوفر، الذي حاول إضفاء الحيوية على إجراءات الوزن الهادئة، والتي شهدت رفع أوسيك الأعلام لدعم أوكرانيا.

وفاز "أوسيك" على جوشوا بأغلبية قرار الحكام قبل نحو عام في جدة، لكنه يخوض هذا النزال للدفاع عن لقبه باعتباره المرشح الأوفر حظًا.