الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اللجنة الأولمبية: سحب الاعتراف برابطة الملاكمة الدولية

  • مشاركة :
post-title
مقر اللجنة الأوليمبية الدولية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء، بسحب الاعتراف برابطة الملاكمة الدولية، بسبب إخفاقها في تطبيق مجموعة من الإصلاحات.

وأكد المجلس، في بيان نقلته "رويترز"، أن الرياضة ستكون جزءًا من دورة الألعاب الصيفية المقامة في لوس أنجلوس 2028.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق عضوية رابطة الملاكمة الدولية في عام 2019، بسبب مشكلات تتعلق بالإدارة الرشيدة والتمويل والتحكيم وقضايا تخص أخلاقيات الرياضة ولم تشركها في إدارة منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2021.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية استبعدت الرياضة مؤقتًا من دورة ألعاب لوس أنجلوس 2028، ويحتاج القرار إلى المصادقة عليه فقط في جلسة استثنائية للجنة الأولمبية الدولية ستُعقد عن بعد وتم تحديد موعدها في 22 يونيو الجاري.

وأزالت اللجنة في الماضي رياضات جديدة في برنامج الألعاب الأولمبية، من أجل تحديث الألعاب وجعل المنافسات أكثر صلة بالجمهور الأصغر سنًا، ومع ذلك فإن سحب الاعتراف باتحاد رياضي أمر غير معتاد على الإطلاق.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان "يستند هذا القرار إلى تقرير اللجنة الأولمبية الدولية الشامل حول وضع رابطة الملاكمة الدولية والمؤرخ في الثاني من يونيو 2023، والذي ناقشه المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية ووافق عليه اليوم.

وتشكل الملاكمة جزءًا من أولمبياد باريس 2024، لكن التصفيات والمنافسات ستخضع لإدارة اللجنة الأولمبية الدولية وليس لرابطة الملاكمة، كما كان الحال في دورة الألعاب الصيفية في طوكيو 2021.