الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

25 مليون مشاهدة في ساعة.. ترامب يعود إلى منصة إكس بصورته "الجنائية" التاريخية

  • مشاركة :
post-title
ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

عاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لأول مرة، منذ 8 يناير 2021، اليوم، إلى النشر والتدوين مرة أخرى، على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) المملوكة للملياردير إيلون ماسك. إذ نشر صورته الجنائية، وأرفقها بتعليق "التدخل في الانتخابات، لن نستسلم أبدًا"، بعد تصويره بسجن فولتون بمقاطعة جورجيا.

وتجاوز منشور ترامب في ساعته الأولى، 25 مليون مشاهدة، وأكثر من 89 ألف تعليق، و160 ألف إعادة نشر، وهي الأرقام التي ترتفع كل ثانية تقريبًا. 

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قال عقب إطلاق سراحه اليوم من سجن فولتون بمقاطعة جورجيا: لست مذنبًا وما يحدث مسيء للحرية في أمريكا.

منشور ترامب
انتخابات غير نزيهة

وأضاف ترامب: لدينا كل الحق للطعن في انتخابات نعتبرها غير نزيهة، مشيرًا إلى أنه لم يرتكب أي خطأ، واصفًا ما يحدث له بالخصومة السياسية.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق: هذا يوم حزين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن توقيفه في جورجيا مهزلة قضائية وأن ملاحقته الجنائية "تدخل في الانتخابات".

وجاء تعليق ترامب، بعد مغادرة موكبه لسجن فولتون بولاية جورجيا بعدما دفع كفالة قدرها 200 ألف دولار، بعد اعتقاله لفترة وجيزة، إذ تم تصويره وأخذ بصماته.

ووصفت صحيفة الجارديان، لحظة تسليم ترامب نفسه، بأنها مثل كل ما يفعل تقريبًا، فقد كانت مشهدًا مدبرًا، إذ تعمد توقيت استسلامه في الـ 7.30 مساء، لزيادة التغطية الخبرية، في حيث يحاول السياسيون عادة تشتيت الانتباه عن مشاكلهم القانونية الجنائية.

وقالت الصحيفة، إنه سيكون من الخطأ الافتراض بأن الصورة الفوتوغرافية، ومشهد تسليم ترامب لنفسه، سيضران ترامب سياسيًا، وإنه بدلا من ذلك سيؤدي ذلك إلى ترسيخ الدعم بشكل أعمق من جانب أولئك الذين يدعمون ترامب ويعتقدون أنه يتعرض للاضطهاد.