الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باكستان: إنقاذ كل الأطفال في تلفريك تعطل بهم

  • مشاركة :
post-title
عملية إنقاذ الأطفال

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب الرئيس الدكتور عارف علوي، اليوم الثلاثاء، عن سعادته بالعملية الناجحة لإنقاذ الركاب من التلفريك، الذين تقطعت بهم السبل في باتاجرام، ودعا إلى إجراء مسح للسلامة لجميع المصاعد المحلية من أجل السلامة في المستقبل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الباكستانية (إيه بي بي). 

وكتب الرئيس على "موقع X"، المعروف سابقًا باسم "تويتر": "أنا سعيد جدًا بمعرفة المزيد عن الإنقاذ الآمن لجميع الأطفال في مصعد باتاجرام". 

وأعرب عن تقديره للجميع، بما في ذلك الأفراد العسكريون ورجال الإنقاذ المحليون والإدارة بأكملها، لإظهارهم الالتزام والشجاعة في عملية الإنقاذ "الأكثر أهمية". 

كما حث الرئيس تلك الإدارة على إجراء مسح شامل لجميع هذه المصاعد المحلية، لضمان سلامة الناس في المستقبل.

وحوصر 7 طلاب ومعلمهم، بعد انقطاع أحد السلكيْن الحاملين لعربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو فوق وادٍ عميق في باكستان.

وعلق الطلاب في التلفريك، صباح الثلاثاء، بينما كانوا في طريقهم إلى مدرستهم، إذ انقطع أحد السلكين، بينما بدت عربة التلفريك مائلة بشكل خطير ومعلقة بسلك واحد.

وقالت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث في بيان: "العربة تعطلت قبل أن ترسل السلطات طائرتين "هليكوبتر" عسكريتين لتنفيذ عملية إنقاذ بعد أن باءت محاولات إصلاح العطل بالفشل".